0 تعليق
187 المشاهدات

د. العبيد: المؤتمر الدولي وافق على نشر التجربة الكويتية في علاج كبار السن

د. عبد الرزاق العبيد
كشف استشاري جراحة العظام الرئيس الإقليمي للمنظمة الدولية لجراحة العمود الفقري ورئيس رابطة جراحي العمود الفقري الكويتية د. عبد الرزاق العبيد عن نجاح وحدة جراحة العمود الفقري بمستشفى الرازيبإدخال قنوات وعلاجات حديثه في جراحات العمود الفقري من بينها إجراء العمليات تحت نظامي الأشعة المقطعية والتداخلية ونظام الملاحة بالكمبيوتر بالاضافة الى ادخال نظام عمليات التدخل المحدود والتوسع فيها من خلال تدريب عدد من طواقم الأطباء على كافة التطورات في عمليات التدخل المحدود.
وأكد  د. العبيد في تصريح صحفي عقب عودته من دبي وترؤسه المؤتمر الدولي لجراحة العمود الفقري الذي عقد  لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط  بمشاركة اكثر من ١٤٠٠ طبيب واستشاري يمثلون اكثر من ٧٥ دولة عن قيام الكويت بتقديم ورقة علمية حول  التجربة الكويتية في علاج كبار السن بالمناظير والحشوة الإسمنتية وكذلك حالات تشوه العمود الفقري عند الأطفال وذلك أمام  المؤتمر الدولى لجراحة العمود الفقري مشيرا الى انه تم  قبول الورقه العلمية الكويتية ونشرها في المؤتمر الدولى مما يعد إنجاذ  عالمي يحسب لوزارة الصحة الكويتية.
وبين د. العبيد  ان وحدة جراحة العمود الفقري بمستشفى الرازي اجرت وبنجاح كبير نحو مايقارب من ٢٠٠ الى ٣٠٠ عملية جراحية صعبة ومعقدة من بين ما يزيد عن   ١٢٠٠ عمليه جراحية اجرتها في عام ٢٠١٥ تشمل حالات  كسور في العمود الفقري والرقبة وحالات أمراض الدسك والأورام وحالات ضيق قناة العصب مؤكدا أن هذه العمليات وفرت على الدوله مبالغ طائله في حال سفرها للعلاج بالخارج.
وأشار د.  العبيد الى أن وحدة جراحة العمود الفقري بمستشفى الرازي وبالتعاون والدعم من قيادات وزارة الصحة ممثلة في وزير الصحة د. على العبيدي ووكيل الوزارة د. خالد السهلاوي قامت بدعوة واستضافة عدد من الأطباء العالميين الزائرين الى الكويت للمشاركة في تدريب الأطباء المحليين منا يعود بالنفع على الأطباء والمرضى ويخفض الكثير من حالات الابتعاث للعلاج بالخارج.
وأضاف العبيد انه فيما يتعلق بجراحة العظام  فان البورد الكويتي وبعد ان انتهى من تخريج الدفعه الاولى له سيقوم وخلال شهر سبتمبر من  العام  الجاري ٢٠١٦  بتخريج الدفعه الثانية وتشمل مابين ٨-١٠ أطباء خريجين أتموا البرنامج التدريبي لمدة ٥ سنوات بالتنسيق  مع الكليه الجراحية الملكية الكندية لافتا الى ان لجنة الامتحان تنسق مع كلية الجراحين الكندية بحيث تكون لجنة الامتحان منسقه محليا من الكلية الملكية لجراحة العظام الكندية.
بدوره قال  استشاري جراحة العظام ومدير  البرنامج التدريبي لجراحة العمود الفقري د.عبد العزيز المطير نحن  فخورين كأطباء كويتيين في جراحة العمود الفقري بالتواجد والمشاركة ممثلين للكويت ومنطقة الشرق الأوسط في مؤتمر هو الأكبر عالميا من جميع النواحي سواء في عدد المشاركين الذي تجاوز ١٤٠٠ مشارك يمثلون اكثر من  ٧٥   دولة لافتا الى أن  استشاري جراحة العظام الرئيس  الإقليمي للمنظمة الدولية لجراحة العمود الفقري رئيس رابطة جراحة العمود الفقري د. عبد الرزاق العبيد  ترأس  المؤتمر ممثلا عن الكويت ومنطقة الشرق الأوسط  فيما مثل الكويت ومنطقة الشرق الأوسط في مؤتمر  أبحاث العمود الفقري د. عبد العزيز المطير مؤكدا الى ان الفضل يرجع الى دولة الكويت في استضافة المؤتمر العالمي في المنطقة لأول مرة  لافتا الى انه  لولا عدد من الأسباب تتعلق بعدم وجود  قاعات مناسبه للمؤتمرات العالمية وكذلك التعقيدات في إجراءات الدخول للبلاد لتم عقد المؤتمر في الكويت.
وأضاف د. المطير انه والدكتور العبيد ترأسا عددا من الجلسات  وقدما أوراق علمية حازت على إعجاب المشاركين في المؤتمر.
وأكد د. المطير ان الكويت وخلال العشر سنوات الاخيرة شهدت تطورا كبيرا في جراحات العمود الفقري بفضل الجهود الشابه والجهود الكويتيه لافتا الى ان نسبة الحالات التي تم إرسالها للعلاج بالخارج في جراحات العمود الفقري انخفضت الى النصف ٥٠٪ بفضل التقدم الكبير والتطور الذي شهدته الكويت.
   
  • د. عبد الرزاق العبيد: المؤتمر الدولي وافق على نشر التجربة الكويتية في علاج كبار السن

     
  • د. عبد الرزاق العبيد: المؤتمر الدولي وافق على نشر التجربة الكويتية في علاج كبار السن

    المصدر : مصطفى الباشا \ جريدة الوطن

اترك تعليقك :

كتـاب الأمـل

+
أ. ياسمين القلاف
ياسمين القلاف
2016/08/20 585 0
36e305f5-e802-45ab-9e2b-898785186122_thumb.jpg
عذراء الرفاعى
2016/06/13 445 0
يوسف الزنكوي
يوسف الزنكوى
2016/06/10 415 0