0 تعليق
129 المشاهدات

النجاة الخيرية: كثير من الأيتام ينتظرون كفالة المحسنين

محمد الخالدى
قال مدير إدارة بيت الأيتام بجمعية النجاة الخيرية محمد الخالدي أن الجمعية تكفل قرابة 12 الف يتيم في العديد من الدول العربية والأفريقية والأسيوية ودول البلقان وتحرص على رعايتهم وتعليمهم وتثقيفهم، وتأهيلهم ليكونوا نافعين لأسرهم ومجتمعهم.
وأوضح الخالدي أن مصاب المسلمين جلل هذه الأيام فتجد آلاف الأيتام من أبناء المسلمين وغيرهم لا يجدون من يكفلهم ويعشيون حياة " كارثية" خاصة في مناطق الحروب والنزاعات كسوريا واليمن، وغيرها ونحن بدورنا لا نألوا جهداً في الإهتمام البالغ بهذه الشريحة التي أوصانا بها المصطفى (صلوات الله وسلامه عليه)، وكثير من الأيتام السوريين وغيرهم ينتظرون من يكفلهم ويرعاهم ويمسح دمع اليتيم عنهم.
وتابع: تبلغ كفالة اليتيم خارج الكويت 15 دينار كويتي وداخل الكويت 20 دينار كويتي ونسلمها يداً بيد، ولا يقتصر دورنا على الكفالة بل نحرص أن نعد للأيتام برنامجاً تربوياً شاملاً فنقوم بفتح ملف خاص بكل يتيم وندون به كافة المعلومات المتعلقة به ومراحلة الدراسية وحالته الصحية، والتعليمية ونكرم المتميزين منهم ونقيم لهم الاحتفالات ونوزع عليهم الجوائز.
مبينا أن مشروع كفالات الأيتام من أهم المشاريع الحيوية بجمعية النجاة الخيرية كون الجمعية تعتبر هذا المشروع " مصنعاً للكفاءات والطاقات البشرية" وفلسفة الجمعية تقوم على الاهتمام بهذا اليتيم واحتضانه وتعليمه، لافتا انه يمكن دعم مشاريع كفالة الايتام عبر التواصل على رقم:  97277745 .
وحول المعوقات والتحديات التي تواجه مشروع كفالة الأيتام قال الخالدي: تعود أهل الكويت على العطاء والإنفاق في سبيل الله منذ قديم الأزل وليس هذا حديث عهد بعارض اقتصادي، فالبذل ثقافة متجذرة في نفوس الخيرين أهل الكويت ولكن لأسباب عديدة تنقطع الكفالة عن اليتيم، ويجف معها شريان الحياة الوحيد لهذا اليتيم، فالكفالة وإن كانت لا تسد كافة احتياجات اليتيم، الا إنها توفر له الاحتياجات الضرورية، فكيف يكون حال اليتيم إذا انقطعت عنه الكفالة نهائياً، لذا نناشد المحسنين الوقوف مع الأيتام وإدخال الفرحة عليهم وكفالتهم وتذليل الصعاب التي تواجههم.
 واختتم الخالدي تصريحه بشكر أهل الكويت والجاليات الوافدة الذين يدعمون كافة مشاريع الجمعية ويتسابقون على فعل الخيرات وحث أهل الخير على دعم مشروع كفالة الأيتام .
      المصدر : نافل الحميدان \ جريدة الوطن

اترك تعليقك :

كتـاب الأمـل

+
أ. ياسمين القلاف
ياسمين القلاف
2016/08/20 590 0
36e305f5-e802-45ab-9e2b-898785186122_thumb.jpg
عذراء الرفاعى
2016/06/13 450 0
يوسف الزنكوي
يوسف الزنكوى
2016/06/10 417 0