0 تعليق
182 المشاهدات

الرويعي: «التعليمية» أقرّت التقاعد والمميزات الخاصة بالمكافآت والمنح للمعلمين المعاقين ومَن يرعى معاقاً في «التربية» و«الأوقاف»

د. عودة الرويعي

أكد مقرر لجنة الأولويات النائب أحمد لاري أن قانون التأمين الصحي للمتقاعدين سيصبح جاهزا للتطبيق بمجرد الانتهاء من إعداد ميزانية وزارة الصحة الأسبوع المقبل في الجلسات المخصصة لمناقشة وإقرار ميزانيات الوزارات والجهات الحكومية، موضحا أن الخلاف بين ديوان المحاسبة ووزارة الصحة حول الموضوع تم حله. وأشار لاري في تصريح خاص لـ «الأنباء» إلى أن لجنة الأولويات وخلال متابعتها الحثيثة للقوانين التي أقرت من قبل مجلس الأمة ولم تأخذ حيز التنفيذ العملي استدعت الجهات المعنية وتبينت من أن وزارة الصحة جاهزة لتطبيق قانون التأمين الصحي للمتقاعدين بمجرد الانتهاء من اقرار ميزانيتها. وبالعودة إلى قانون التأمين الصحي، أكد مصدر نيابي أن القانون سيدخل حيز التنفيذ خلال شهر سبتمبر المقبل.

من جانب اخر ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية أمس الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 28 لسنة 2011 بشأن منح بدلات ومكافآت لأعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارة التربية ووزارة الأوقاف.

وقال رئيس اللجنة النائب د.عودة الرويعي في تصريح للصحافيين عقب انتهاء الاجتماع إن اللجنة انتهت من مناقشة الاقتراح بقانون بشأن منح بدلات العاملين الكويتيين بوزارتي التربية والأوقاف ورفعت تقريرها بشأنه إلى مجلس الأمة ليدرج على جدول الأعمال والتصويت عليه، موضحا أن التعديل على القانون يتضمن إعطاء المعلم المعاق والمعلم الذي يرعى المعاق أحقية التقاعد والمميزات الخاصة بالمكافآت والمنح وفقا للقانون الخاص بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأوضح أن اللجنة ناقشت أيضا موضوع تعديل القوانين المتعلقة بسن التقاعد للكويتيين وغير الكويتيين في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والباحثين العلميين في معهد الكويت للأبحاث العلمية، مشيرا إلى أن اللجنة ستصوت على تقريرها بشأنه في الاجتماع المقبل بعد إعادة صياغته بشكل نهائي.

وذكر أن اللجنة مازالت تتباحث مواد الاقتراح بقانون بشأن تنظيم الجامعات والكلية المجتمعية والمعاهد الحكومية والاقتراح بقانون التعليم الخاص، معربا عن أمله في الخروج بقوانين تنظم العملية التعليمية في الكويت.

المصدر : سامح عبد الحفيظ و رشيد الفعم و سلطان العبدان و بدر السهيل \ جريدة الانباء

اترك تعليقك :

كتـاب الأمـل

+
أ. ياسمين القلاف
ياسمين القلاف
2016/08/20 584 0
36e305f5-e802-45ab-9e2b-898785186122_thumb.jpg
عذراء الرفاعى
2016/06/13 445 0
يوسف الزنكوي
يوسف الزنكوى
2016/06/10 414 0