0 تعليق
588 المشاهدات

العفاسى : رحله الامل مشروع انسانى يخدم ذوى الاعاقه الذهنيه



[B]اكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير العدل وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد العفاسي الدور الانساني والنبيل لفريق مشروع “رحلة الامل” الذي يقوم برحلة بحرية كويتية انسانية لمجموعة من اولياء امور ابناء من ذوي الاعاقة الذهنية، ستبحر من الخليج العربي الى مركز الالمبياد الدولي في واشنطن.

واشاد العفاسي خلال استقباله اليوم الثلاثاء رئيس الامناء لمشروع “رحلة الامل” برجس البرجس، بالدور الكبير للقائمين على هذا المشروع ومكانتهم الاجتماعية، ودورهم الانساني في الاشراف على تنفيذه من خلال نقل كل ما تواجهه فئة المعاقين ذهنيا في حياتها من جوانب سلبية وايجابية، وذلك بالقاء المحاضرات وتوزيع الكتيبات في كل دولة يرسون على شواطئها.

واضاف أن هذه الرحلة سيكون لها تأثير اعلامي كبير، للتركيز ولفت الانتباه لذوي الاعاقات الذهنية ورعايتهم، متمنيا التوفيق والنجاح لهذا المشروع الانساني.

من جانبه، قال البرجس إن الهدف من الرحلة هو تسليط الضوء على فئة الإعاقات الذهنية من متلازمة داون والتوحد والحالات الأخرى والظروف التي تمر بها، وإظهار قدرات هذه الفئة على التعلم والتدرب والإبداع إذا وجدت الفرص المتكافئة.

كما استعرض العفاسي مع البرجس سبل دعم ومساندة هذه الرحلة الانسانية، من خلال سرعة انهاء الاجراءات الخاصة بدعم هذه الرحلة محليا وخارجيا.

وينظم “رحلة الأمل” مجموعة من أولياء أمور أطفال وشباب معاقين ذهنيا من الكويت شاركوا في الأولمبياد الخاص بذوي الاعاقة بواشنطن، وقرروا نقل قصص ونجاحات أطفالهم الى العالم كي يستفيد منها.

واختار هؤلاء لهذه الغاية طريقة غير مسبوقة وهي بناء قارب من الفيبرجلاس مصمم خصيصا بمواصفات أمان عالية يجوبون فيها شواطئ الخليج العربي والدول العربية ويقطعون المحيط الأطلسي الى العاصمة الاميركية واشنطن.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3937 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0