0 تعليق
859 المشاهدات

افتتاح مركز لذوي الاحتياجات الخاصة ببيت لحم



[B]
افتتح المطران وليم شوملي ، نائب بطريرك اللاتين في القدس ، مركز جديد للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في بيت لحم ، والتابع لرهبنة الكلمة المتجسدة.

وحضر الحفل ماريا دي انيما كريستي ، رئيسة راهبات الكلمة المتجسدة والتي وصلت خصيصاً من روما للمشاركة في الاحتفال.
وقالت الأخت ماريا: "في غياب الحب ، لم يكن وجود هذا المركز ممكنا ، وهذا الحب هو عطية من عند الرب. وأعجوبة كهذه غير ممكنة إلا بنعمته وحده ، وإن كانت تمر عبر أشخاص حقيقيين ، أهمهم البطريركية اللاتينية وأعضاء جمعية فرسان القبر المقدس".
وتابعت:" هذا هو يوم عظيم لراهبات مؤسسة (خادمات الرب وعذراء مطارا) اللواتي يفتتحن المركز الجديد للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في بلد الطفل يسوع ، بعد مرور عامين من الأعمال ، التي استهدفت توسيع وتجديد الموقع".
والى جانب المطران شوملي ، شارك لفيف من الكهنة وراهبات الكلمة المتجسدة من جميع أنحاء المنطقة ، وعدد من الشخصيات الاعتبارية وأصدقاء المركز ، بالإضافة إلى بعض عائلات الأطفال النزلاء.
وشكر الأب غابرييل رومانيللي ، من رهبنة الكلمة المتجسدة ، وهو منسق المشروع ، جميع الذين ساهموا في افتتاح هذا المبنى ، الذي يأوي حوالي عشرين طفلا ، وقد يتمكن من استيعاب حتى خمسين منهم بعد بناء الطابق الأخير منه. وقد خص بالشكر مؤسسة كاريتاس لودي (الإيطالية) والجمعية الأيطالية أونيتالسي ، وأيضا مؤسسة يوحنا ، بولس الثاني ، وكذلك البعثة البابوية. بدوره شكر الأب ماريو كورنيولي كل من المتبرعين الصغار الذين لم يكشفوا عن أسمائهم ، حيث ان مساعداتهم المادية وصلواتهم عملت على تحقيق هذا المشروع لخدمة من هم بحاجة له. وبعد حفل الافتتاح تجول المشاركون في المركز وتعرفوا على الخدمات التي يقدمها.
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0