0 تعليق
732 المشاهدات

نظمت شبكة أصوات لقاء لأمهات الأشخاص في مقر الإغاثة الطبية



[B]
نظمت شبكة الأهالي "أصوات" وهي مشروع مشترك بين المؤسسة السويدية للإغاثة الفردية والإغاثة الطبية الفلسطينية لقاء لأمهات الأشخاص في مقر الإغاثة الطبية في كل من الدوحه، الدهيشه، إرطاس قضاء بيت لحم.

هذا اللقاء يهدف إلى رسم رؤيا مشتركة بين الأهالي لبناء شبكة منظمة تتكون من الأهالي الأشخاص ذوي الإعاقة العقلية للمطالبة بحقوق أبنائهم وبناتهم عبر التوجه للجهات المعنية والمسؤولة عن توفير الخدمات لهم من خلال انتداب ممثلين عن الأهالي للتواصل مع شبكة أصوات مستقبلا، إضافة للحديث عن فكرة إقامة مخيم صيفي يضم مختلف مناطق المحافظة بمشاركة الأهالي وأبنائهم.

وشاركت الأمهات في ورشة عمل بعنوان "دور المرأة الاجتماعي، الاقتصادي والسياسي" التي نظمها برنامج الأندية الصحية في الإغاثة الطبية وناقشوا خلالها أدوار المرأة الفلسطينية ابتداء من المجتمع الصغير الممثل بالأسرة وصولا إلى المجتمع بأكمله في كافة مجالات الحياة.

وفي إطار التشبيك مع المؤسسات المحلية، عقدت شبكة أصوات لقاء مع جمعية تراثنا الأصيل لقاء في مدينة بيت جالا، ورحبت منى مطر رئيسة الجمعية بشبكة الأهالي "أصوات" وقالت إن الهدف من هذا اللقاء هو تعريف أعضاء الجمعية بهذا المشروع كونه صوت ضمير للأشخاص ذوي الإعاقة كما ودعت جميع الأعضاء أن يكونوا داعمين لفكرة هذا المشروع.

وقالت الباحثة الاجتماعية ريم موسى أن "أصوات" تسعى إلى تسليط الضوء على أهم تحديات وصعوبات التي يواجهها الأشخاص ذوي الإعاقة وأهاليهم أثناء عملية وصول هذه الفئة إلى حقوقهم المختلفة والتي لا تنفصل ولا بأي شكل من الأشكال عن حقوق الإنسان بناء على القانون الفلسطيني بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة واتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وأضافت أننا نسعى لبناء قاعدة جماهيرية منتظمة من الأهالي من شأنها أن تنهض بحركة الإعاقة وتطالب كافة الجهات ذات العلاقة لتفعيل وتطبيق القانون الفلسطيني للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأيد الحضور شبكة "أصوات" وأثنوا على الدور العظيم التي تقوم به متمنين لها المزيد من التقدم من أجل دعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0