0 تعليق
792 المشاهدات

زايد العليا تدرج الملاكمة ضمن الأنشطة الرياضية



[B]

أكدت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة على تقديمها كل سبل الرعاية والدعم لأبطالها الرياضيين المنتسبين لناديي أبوظبي والعين للمعاقين التابعين لها.

وأعلنت المؤسسة إدراج رياضة الملاكمة ضمن الأنشطة الرياضية بنادي أبوظبي للمعاقين التابع لها في مبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى الدولة بالنسبة لتلك الرياضة والتي تتطلب قدرات وإمكانات خاصة.

جاء ذلك خلال لقاء محمد محمد فاضل الهاملي الأمين العام للمؤسسة ومريم سيف القبيسي رئيس قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة ولاعب النادي من فئة الصم بطل الملاكمة أحمد الحوسني ومدربه جمعة بن جامع، وذلك على هامش مؤتمر الإمارات الدولي لرياضة المعاقين الذين عقد مؤخراً بمدينة أبوظبي

وأكد الهاملي على دعم المؤسسة الكامل لمسيرة اللاعب في تلك الرياضة للاستمرار فيها والسعي نحو التفوق، مشيراً إلى دعم ومساندة المؤسسة لجميع منتسبيها من الرياضيين أبطال ناديي أبوظبي والعين للمعاقين من مختلف الفئات وفي كافة المنافسات والبطولات المحلية والإقليمية والدولية، وتسخير كافة الإمكانيات لمساعدتهم من أجل الوصل منصات التتويج وتشريف رياضة الإمارات، ولاسيما بالنسبة لرياضة الملاكمة بشكل خاص على مختلف المستويات والأصعدة المحلية والعالمية.

اللاعب أحمد الحوسني (32 عاماً) من فئة الصم لديه خبرات لا تتعدى العامين فقط في ممارسة رياضة الملاكمة (الكيك بوكسينج والتاي بوكسينج)، وبتشجيع ودعم المؤسسة الممثلة بنادي أبوظبي للمعاقين وتحت إشراف مدربة التونسي جمعة بن جامع مدربة انطلق لممارسة رياضة الملاكمة وتلقى الحصص التدريبية بالحماس والعزيمة متمسكاً بالأمل للوصول إلى منصات التتويج وسعياً لرفع راية الإمارات في المحافل الدولية.

وخلال هذه المباراة وتلك المنافسة التي أبدع فيها أحمد الحوسني رغم إعاقته السمعية، ولفت انتباه الهادي السديري رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة الذي رحب به أثناء نزوله من الحلبة ووجه له الدعوة للمشاركة في بطولة عالمية والتي ستقام في 11 يونيو بعجمان.

وعبر الحوسني، عقب اللقاء عن مدى سعادته بهذا النجاح بعناق أفراد عائلته في مشهد مؤثر وحرص بعد ذلك على مصافحة كبار الشخصيات والضيوف التي حضروا الحدث والذين أكدوا تقديرهم وإعجابهم بالمستوى الكبير للملاكم الذي تغلب على إعاقته وهو يمارس هذه الرياضة. وطالب المدرب جمعة بن جامع الجمهور بشكل عام ومحبي رياضة الملاكمة بالدولة بالوقوف خلف الحوسني من أجل تشجيعه وتحفيزه على الظهور بالشكل المشرف واللائق في مشاركاته القادمة. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0