0 تعليق
783 المشاهدات

ندوة في الجلمة حول قضايا الأشخاص المعاقين



[B]
نظم برنامج التأهيل المجتمعي بالشراكة مع بلدية مرج بن عامر الجلمة لقاء حاشداً ضم العديد من الأشخاص المعاقين وأهاليهم وبحضور عدد من مؤسسات المجتمع المحلي في البلدة وبمشاركة الهيئة المستقلة لحقوق المواطن ووحدة الضغط والمناصرة في برنامج التأهيل المجتمعي حيث شارك في هذا اللقاء أكثر من 80 شخصا من المعاقين وأهاليهم وممثلي مؤسسات المجتمع المحلي.

ففي بداية اللقاء رحب نصر آدم رئيس بلدية مرج بن عامر بالحضور وأشاد بالتعاون القائم بين البلدية وبرنامج التأهيل المجتمعي، وأكد على أهمية الدور الذي تقوم به البلدية في مجال رعاية ودمج الأشخاص المعاقين.

ونوه آدم إلى الاتفاقية المبرمة بين البلدية والبرنامج لمتابعة سير العمل مع الأشخاص المعاقين وتفريغ عاملتين بالشراكة مع البرنامج لتغطية المنطقة السكانية التابعة لبلدية مرج ابن عامر.

وقدم محمد كمنجي منسق الهيئة المستقلة لحقوق المواطن شرحاً وافياً عن الهيئة وآلية عملها وتطرق إلى القانون الأساسي الفلسطيني وقانون حقوق الأشخاص المعاقين.

وأكد أنور تركمان منسق وحدة الضغط والمناصرة في برنامج التأهيل المجتمعي على أن الوحدة ستقوم بتنفيذ العديد من اللقاءات في معظم مواقع عمل البرنامج والتي تهدف إلى إثارة الرأي العام تجاه قضايا الأشخاص المعاقين.

وشدد على ضرورة إشراك الأشخاص المعاقين وأهاليهم للتعبير عن مطالبهم والمطالبة بحقوقهم وذلك من خلال هذه اللقاءات وبمشاركة مؤسسات المجتمع المحلي في كل موقع لاطلاعها على واقع وهموم الأشخاص المعاقين وإشراكهم في عملية الدمج.

وفي نهاية اللقاء تم أخذ الملاحظات والتوصيات لمتابعتها من قبل وحدة الضغط والمناصرة والهيئة المستقلة لحقوق المواطن والاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين .
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0