0 تعليق
422 المشاهدات

وفد أميركي يضع خططاً لإنشاء كلية الأمير سلطان لذوي الإعاقة البصرية



[B]
بحث مدير جامعة الأمير محمد بن فهد الدكتور عيسى الأنصاري، أخيراً، ووفد كلية «بيركينز لذوي الإعاقة البصرية» الأميركية، خطوات لإنشاء كلية «الأمير سلطان لذوي الإعاقة البصرية». ويقوم فريق متخصص من كلية بيركينز بالتعاون مع فريق من الجامعة بإعداد خطط للتعاون في مجال تطوير مناهج ذوي الإعاقة البصرية، وتجهيز كلية الأمير سلطان بأحدث التقنيات المستخدمة لتعليم المكفوفين وتدريبهم، وتحديد خصائص المنظومة المعمارية الداخلية للكلية ومرافقها، بما يتماشي مع أحدث ما توصل له نظام بناء الكليات لذوي الإعاقة البصرية في العالم.

كما ناقش الجانبان، الإعداد لبناء نظام كلية الأمير سلطان لذوى الإعاقة البصرية الأكاديمي والتقني، وإنشاء نظم لتدريب الأساتذة من كلا الجنسين، على أساليب تعليم ذوي الإعاقة البصرية. وتعد هذه الزيارة حجر أساس على طريق إنجاز كلية الأمير سلطان، لما تتمتع به كلية «بيركينز» من سمعة عالمية في هذا المجال، فقد تم إنشاؤها في العام 1829.

وتأتي هذه الزيارة ضمن استعدادات جامعة الأمير محمد بن فهد لإنجاز الخطط لبناء كلية الأمير سلطان لذوى الإعاقة البصرية، والاتصال بجهات متخصصة، للتعرف على مرئياتها حول تصميم الكلية ومتطلباتها من تجهيزات، وإيجاد شراكات وارتباطات أكاديمية مع مؤسسات متخصصة في مختلف دول العالم، للاستفادة من تجاربها في تقديم الخدمات المختلفة بأفضل طريقة ممكنة، نظراً لأن مشروع الكلية يعتبر الأول من نوعه في المملكة ومنطقة الخليج والشرق الأوسط. وقام الوفد الذي ضم رئيس الكلية الدكتور ستيفن روثستين، والدكتور أوبري ويبسن، وكرستين ليتون، بجولة في مرافق الجامعة، ومختبراتها، وأجنحة الحرم الجامعي، ومركز مصادر التعلم.

وأبدى الأعضاء إعجابهم بالإنجازات التي توصلت لها الجامعة في مجال التعليم العالي وخدمة المجتمع.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0