0 تعليق
460 المشاهدات

بموجب شراكة مجتمعية للنهوض بأوضاع ذوي الإعاقة العقلية.. توظيف منتسبي أفضل أصدقاء بشركة جونسون قريبا



[B]
أبدت شركة جونسون كونترولز لكفاءة المباني استعدادها لتوفير فرص عمل مناسبة لمنتسبي منظمة "أفضل أصدقاء قطر" من ذوي الإعاقة العقلية، وذلك في إطار التعاون المشترك بين المنظمة والشركة في تحقيق أهدافها التي تعمل على النهوض بأوضاع الأشخاص من ذوي الإعاقة العقلية في الدولة.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها عدد من موظفي شركة جونسون كونترولز لكفاءة المباني لمنظمة "أفضل أصدقاء قطر"، وذلك للتعرف على المنظمة وما تقدمه من برامج وأنشطة وفعاليات وخدمات للفئات التي تستهدفها في المجتمع، وتم خلال الزيارة تقديم عرض تعريفي عن تاريخ نشأة وتأسيس المنظمة بدولة قطر ورسالتها ورؤيتها وبرامجها وما تقدمه من خدمات لفئة الأشخاص من ذوي الإعاقه العقلية البسيطة والمتوسطة في الدولة، فضلا عن الإشارة إلى برامجها وخططها الاستراتيجية التي تعتزم تنفيذها خلال الفترة القريبة القادمة.

وتضمن برنامج الزيارة تنظيم جلسة تعارف جمعت موظفي وموظفات شركة جونسون و15طالبا من ذوي الإعاقة العقلية بمركز الشفلح للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والمنتسبين للمنظمة، وذلك في إطار تحقيق رؤية المنظمة التي تهدف إلى دمج منتسبيها من ذوي الإعاقة العقلية في المجتمع وإنهاء عزلتهم الاجتماعية وإشعارهم بأنهم جزء لا يتجزأ من نسيج هذا الوطن.

وعلى هامش برنامج الزيارة اجتمعت السيدة لآلئ أبو ألفين المدير العام لمنظمة افضل اصدقاء قطر بالمهندس خالد القرم المدير العام لشركة جونسون كونترول حيث تم استعراض جوانب التعاون والتنسيق المشترك وأبرز التحديات والعراقيل التي تواجه المنظمة خلال سعيها نحو تحقيق أهدافها المنشودة لضمان حياة أفضل لذوي الإعاقة العقلية.

وأبدى المهندس القرم استعداد شركته التام لمد جسور التواصل والتعاون المشترك مع المنظمة للمساهمة في تحقيق أهدافها التي تعمل على النهوض بأوضاع الأشخاص من ذوي الإعاقة العقلية في دولة قطر، كما أبدى استعداد الشركة لتوفير فرص عمل مناسبة لمنتسبي المنظمة من ذوي الإعاقة العقلية خلال العام الجاري.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على توقيع مذكرة تفاهم مشترك بين المؤسستين خلال الأيام القليلة القادمة، ومن المتوقع أن تنص بنود هذه المذكرة على أن تتولى منظمة "أفضل اصدقاء قطر" مهمة التوسط بين شركة جونسون كونترول ومنتسبي المنظمة الراغبين في الحصول على فرصة عمل مناسبة.. وتم الاتفاق مبدئيا على أن تشمل تلك الوظائف الأعمال المكتبية وأعمال التصوير والاستقبال بالشكل الذي يتناسب ومؤهلات وقدرات هؤلاء الأشخاص الراغبين في العمل من ذوي الإعاقة العقلية.

تجدر الإشارة إلى أنّ إجمالي منتسبي برامج منظمة أفضل اصدقاء قطر للعام الجاري 2010 – 2011 قد بلغ حتى الآن 552 منتسبا موزعين ما بين 158 مشاركا في برنامج المرحلة الثانوية و91 مشاركا في برنامج الجامعات و139 مشاركا في برنامج المواطن و116 مشاركا في برنامج بن بال pen pal، فضلا عن 18 مشاركا من المسجلين على قوائم الانتظار.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0