0 تعليق
463 المشاهدات

لتميزها في رعاية المعاقين وخبراتها العلمية والعملية



[B]
بدعم من وزارة الخارجية الأميركية ورعايتها، اختارت السفارة الأميركية لدى البلاد رئيس مجلس ادارة الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين رحاب بورسلي للمشاركة في برنامج الزائر الدولي للقيادة International Visitor Leadership Program والذي سيعقد في الولايات المتحدة الأميركية حول حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة وقضاياهم خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2011.
وهذا البرنامج هو برنامج حكومي للتبادل المهني، أطلق في عام 1940 ويسعى الى بناء التفاهم المتبادل بين الولايات المتحدة ودول العالم المختلفة من خلال زيارات قصيرة الأجل الى الولايات المتحدة، مصممة بدقة للقياديين بالدول الخارجية المتقدمة والناشئة، وتعكس هذه الزيارات اهتمامات الزوار الدوليين المهنية، وتدعم أهداف السياسة الخارجية للولايات المتحدة.
والزوار الدوليون قادة حاليون في الحكومة والسياسة، والإعلام، والتعليم، والفنون، والأعمال التجارية والمجالات الرئيسية الأخرى. ويأتي إلى الولايات المتحدة أكثر من 4000 زائر سنوياً من جميع أنحاء العالم، وقد شارك الآلاف من الأفراد المتميزين في برنامج الزائر الدولي منذ إنشائه في عام 1940، بما في ذلك أكثر من 290 من رؤساء دول حاليين وسابقين،
وقد جاء اختيار بورسلي لخبراتها العلمية والعملية على المستويين الوظيفي والتطوعي.انتدبت خلال عملها لعدة جهات، كالهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، ومكتب الانماء الاجتماعي بالديوان الاميري، الى جانب عملها كعضو هيئة تدريس غير متفرغ بكلية الدراسات التجارية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.
انخرطت في مجال العمل التطوعي فشاركت في لجان عدة تعني بحقوق المرأة والطفل وذوي الاعاقة، وشاركت في عضوية لجان المجلس الاعلى لشؤون المعاقين ممثلة عن اولياء الامور.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0