0 تعليق
407 المشاهدات

ولد عبد العزيز يلتقي معاقين أمام الرئاسة



[B]
التقى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ظهراليوم أمام القصر الرئاسي العشرات من المواطنين من ذوي الإعاقة في تظاهرة نظموها للمطالبة بتطبيق القوانين المتعلقة برعاية ودمج المعاقين.

واستمع ولد عبد العزيز إلى نص رسالة المعاقين التي قرأها عليه المتحدث باسمهم قبل أن يستلم الرسالة منهم، مطالبا إياهم بإيفاد ممثلين عنهم للقائه بالقصر.

ولد عبد العزيز لم يدلي بأي تصريح أمام جموع المعاقين المحتشدة أمام بوابة القصر الرئيسية مكتفيا بابداء رغبته في الاستماع إلى مطالبهم و استعداده لتلبية هذه المطالب من خلال بعض الاشارات والاماءات الدالة على ذلك.

ممثلي جمعيات الاشخاص المعاقين جاؤوا اليوم إلى القصر الرئاسي لتثيمين الانجازات التي تحققت على يد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، لكنهم يريدون من خلال هذه التظاهرة حمل الحكومة على تطبيق القوانين المتعلقة برعاية ودمج الاشخاص المعوقين خاصة المادة 43/2006 من قانون نفسه.

كما أضافوا بأنهم جاؤوا كذلك للمطالبة بتحسين وضعية المعاقين من خلال منحهم كامل حقوقهم باعتبارهم الشريحة الأضغف والأكثر هشاشة في الجتمع، على حد تعبيرهم.

رؤساء جمعيات تقدموا صفوف جموع المعاقين محاولين تقديم صورة أفضل عن واقع المعاقين ، لكن المعاقين أبو أن يتكلم احد عنهم أمام الرئيس ، فقالوا للرئيس "إنهم لم يجدوا قط مساعدة ، وكل ما يتجه نحوهم يقطعه المسؤولون و ممثلوا الهيئات الحكومية والمدنية" وطالبوه بمساعدتهم.

وكان الرئيس ولد عبد العزيز قد خرج من بوابة القصر إلى المتظاهرين الذين تقدموا إلى البوابة الرئيسية ، محاطا بوزيرة الشؤون الإجتماعية والأسرة ، وبعض معاونيه وحراسه.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0