0 تعليق
657 المشاهدات

عملية تركيب “الحلزون” للصم انطلقت من درعا إلى كافة المحافظات مجاناً



[B]نظراً للتكاليف الباهظة لعمليات زرع الحلزون في أذن "الصم والبكم"، قام الفريق الطبي في محافظة درعا بإجراء عمليات زرع الحلزون للأطفال الصم في جميع قرى ومدن محافظة درعا بشكل مجاني، والتي لا تتطلب من المريض دفع أي مبالغ مالية بما فيها الإجراءات التي تسبق العملية والتي تليها.

إلى ذلك قام أهالي الأطفال المستفيدين بزيارة إلى محافظ مدينة درعا وقدموا خلالها رسالة شكر وعرفان بالجميل للرئيس بشار الأسد الذي وجه بإجراء هذه العمليات المجانية لمصلحة محافظة درعا في المرحلة الأولى.

وقال المشرف على المشروع الدكتور "مازن حميدي": "إن مشروع زراعة الحلزون الذي بدأ حملته من درعا بمساعدة من المجتمع الأهلي سينتقل ليشمل باقي المحافظات حيث تجرى العمليات لجميع الأطفال المرضى مجاناً".

.وتمنى الدكتور "حميدي" أن يتم الإنتقال إلى باقي المحافظات في أقرب وقت ممكن مشيداً بلفتة كريمة من "جمعية البستان" التي تدرس حالياً التبرع لمجموعة كبيرة من هذه العمليات لمصلحة الأطفال الصم بمختلف المحافظات.

وأضاف الدكتور "حميدي" أن وزير الصحة قد وجه بإعادة افتتاح مركز زرع الحلزون بدمشق بالسرعة القصوى متوقعاً وضعه في الخدمة خلال ثلاثة أسابيع.

يذكر أن زرع الحلزون عبارة عن عملية غرس جهاز داخل الأذن الداخلية ليتمكن المريض من استعادة حاسة السمع، وتعتبر تكلفة عملية الزرع من أكبر معوقات إجرائها، حيث تقدر تكلفة كل عملية بمليون ليرة سورية.
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0