0 تعليق
529 المشاهدات

منتجات ذوي الإعاقة تلقى حضورا متميزا في الملتقى



[B]لقي معرض منتجات ذوي الاعاقة ضمن فعاليات الملتقى العلمي السنوي الـ11 للجمعية الخليجية للاعاقة المقام بالتعاون مع جمعية أولياء امور المعاقين حضورا واقبالا متميزين من قبل الجمهور.
وشاركت مجموعة (فريق انفال للموهوبين) من ذوي الاحتياجات الخاصة في الملتقى الذي حمل شعار (تشغيل الاشخاص ذوي الاعاقة بدول مجلس التعاون الخليجي) بلوحات تشكيلية ومشغولات يدوية تم صنعها واعدادها من قبل هؤلاء باتقان.
وقالت رئيسة الفريق نجاة الرياحي لوكالة الانباء الكويتية أمس إنها كانت حريصة على مشاركة مجموعتها في الملتقى الذي يختتم فعالياته اليوم من خلال هذا المعرض وتقديم اعمالهم بغرض اعطاء فرصة للجمهور لرؤية ابداعاتهم ومشغولاتهم التي صنعوها بانفسهم.
واضافت الرياحي ان اعضاء الفريق من ذوي الاعاقات يعتريهم شعور بالفخر والفرح حينما يرون اعمالهم وهي تلقى اعجابا وتقديرا من قبل الاخرين حتى انهم بادروا الى توزيع الهدايا والاكسسوارات والرسومات على زوار المعرض كتعبير عن ذلك.
واكدت ان مثل هذه الفعاليات تمنح الابناء من ذوي الاحتياجات الخاصة ثقة بأنفسهم خصوصا بالنسبة للاطفال من ذوي الاعاقات الذهنية مبينة ان فريق انفال يضم سبعة مشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة تتوزع بين اعاقات ذهنية وداون سندروم و سمعية وحركية وبصرية.
واشارت الى مشاركات مرتقبة للمجموعة في معارض اخرى مؤكدة ان المجموعة لن تتوانى عن ابراز الطاقات الكامنة لدى ذوي الاعاقة كونهم يحتاجون للدعم وخصوصا معنويا وادماجهم في المجتمع ما يساعدهم على تعزيز ثقتهم بأنفسهم.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3933 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0