0 تعليق
713 المشاهدات

العازمي: رعاية الأمير لمهرجانات المعاقين تمنحنا الدافع القوي للاستمرار وتقديم الإنجازات العالمية



[B]

أكدت الرئيس الفخري للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة الصباح أن قانون المعاقين رقم 8 / 2010 يعتبر من أفضل القوانين في العالم، لكن هناك جهات حكومية تتعمد عدم تطبيق القانون وركنه على الرف.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه النادي الوطني الكويتي الرياضي للمعاقين، بالتعاون مع الجهات المهتمة بشؤون الإعاقة بمناسبة انطلاق فعاليات اليوم الوطني السابع للمعاقين تحت رعاية سمو امير البلاد.
وقالت الشيخة شيخة إن ما يحدث من عدم تفعيل كثير من مواد القانون سببه تقصير واضح من البعض، وارجعت الخلل في تطبيق هذا القانون المهم إلى قصور عدد من الوزارات والجهات الحكومية التي اعتبرتها «غير متعاونة»، والتي يفترض فيها تنفيذ القوانين الصادرة من مجلس الأمة بمباركة ودعم حكومي، وسوف نذهب الى أبعد مدى من أجل إلزام تلك المؤسسات بتطبيق القانون.

{البدون}
وأضافت أن القانون منح جميع شرائح المعاقين حقوقهم بما في ذلك فئة البدون الذين ولدوا وعاشوا على هذه الأرض، مما أدى الى منحهم عددا من الحقوق في هذا القانون، لكننا مازلنا نبحث عن الحلول للخلل الواقع فيه، ومازلنا نبحث عن أجوبه شافيه للتطبيق الجاد والفعلي، ونترك ما يدور حاليا على الساحة وكل مسؤول يلقي باللائمة على الآخر، علما بأن المسؤولية مشتركة، سواء من هيئة شؤون المعاقين أو الجهات الأخرى، لأننا في حكومة واحدة والقانون يجب أن يحترم من الجميع، وما يحتاجه المعاقون جرة قلم من أولئك المسؤولين.
اهتمام
ومن جانبه، قدر رئيس اللجنة المنظمة العليا لليوم الوطني، ورئيس نادي المعاقين مهدي العازمي مبادرة سمو أمير البلاد على اهتمامه بهذه الفئة من خلال رعايته واحتضانه لفعاليات اليوم الوطني للسنة السابعة على التوالي، وهذه الرعاية تمنح جموع المسؤولين على الجهات التي ترعى المعاقين، وان تلك الرعاية منحتنا القوة والعمل ودافعا للاستمرار في الانجازات التي قدمها شباب النادي من الذكور والإناث، ورفعوا علم الكويت في المحافل العالمية، سواء في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية.

يوم مميز
وبين العازمي أن اليوم الوطني الذي ينظمه النادي بالتعاون مع الجهات المهتمة بالمعاقين، أصبح يوما متميزا ينتظره أبناء الشعب الكويتي، ويشارك فيه عدد من الجهات الأهلية والحكومية، حيث نهدف من خلال تنظيمه إلى إبراز انجازات المعاقين وأعمالهم البطولية والفنية، خاصة أن أبناءنا وصلوا الى أعلى المراتب، وحصلوا على أعلى الشهادات، بل إنهم وصلوا في النواحي الرياضية الى أعلى المستويات، بل إنهم تجاوزوا الأسوياء في كثير من الألعاب العالمية.

مهرجان ثقافي
بدوره، أشار أمين السر العام للنادي شافي الهاجري إلى أن رعاية سمو أمير البلاد لهذا اليوم تعد من أهم ملامح هذا المهرجان الثقافي والرياضي، لافتا إلى أن شعار هذه الاحتفالية «شكرا بلادي» جاء لحشد الجهات العاملة في مجال الإعاقة، وكذلك أولياء الأمور وكانت الفرحة للجميع من خلال صدور قانون حضاري.
وبين الهاجري أن هذا المهرجان فيه عدد من المفاجآت، منها مشاركة أبطال من المعاقين من جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية في المهرجان الرياضي على هامش الفعاليات من خلال مشاركة منتخباتها لكرة السلة للكراسي المتحركة، وسوف يخصص ثلاثة أيام لتنظيم المهرجان، فضلا عن تنظيم يوم شعبي متكامل ومشاركة 200 لاعب في المهرجان الرياضي.

مشاركة للمدارس
استعرضت مديرة مدرسة المعرفة النموذجية عبير الورداني مشاركة المدرسة من خلال تنظيم معرض تعريفي بمشاركة 21 جهة من مدارس وجهات مختلفة تعرض إنتاج الطلبة من مشغولات فنية.

مسابقة القرآن
أعلن رئيس مركز التميز لتحفيظ القرآن التابع لإدارة الدراسات بوزارة الأوقاف بدر أبا ذراع الظفيري، أن المركز سينظم مسابقة مساء يوم الثلاثاء بمقر النادي تحت رعاية وزير الأوقاف محمد النومس، كما سيقوم مركز همم النسائي بتنظيم مسابقة للإناث.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3597 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3927 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0