0 تعليق
761 المشاهدات

مشعل الفهد: الكويت سباقة في مجال رعاية المعاقين



أشاد الشيخ مشعل طلال الفهد بالجهود التي يقوم بها رئيس وأعضاء النادي الكويتي الرياضي للمعاقين في مجال الاهتمام بجميع المعاقين في البلاد بمختلف اعاقاتهم وفتح أبواب النادي لهم للمشاركة في جميع الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية لاكتسابهم الخبرات الكثيرة خاصة عندما تتم دعوة عدد من الرياضيين العرب للمشاركة في فعاليات النادي كمشاركة منتخبي مصر والأردن في المهرجان الرياضي ضمن فعاليات اليوم الوطني السابع للتضامن مع المعاقين.
وقال الشيخ مشعل خلال حضوره المهرجان الرياضي ان الكويت سباقة في مجال خدمة ورعاية المعاقين بل انها من الدول المتقدمة في هذا المجال، ويؤكد مستواها العالمي صدور القانون رقم 8 لسنة 2010 والذي يحتوي على 72 مادة لخدمة المعاقين وأولياء أمورهم وهذا ليس بغريب على كويتنا الغالية التي تهتم بجميع أبنائها.
واضاف: ولا نتجاهل دور هذا النادي العريق الذي احتضن الندوات والحلقات النقاشية العديدة التي ساهمت في صدور هذا القانون الهام والذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط بل انه وصل الى العالمية بمواد المتميزة.
وقال أمين السر العام لنادي المعاقين شافي الهاجري: لقد انطلقت في الصالة الرياضية بالنادي البطولة الرياضية والمهرجان الكويتي العربي لالعاب الجري وكرة السلة وغيرهما من الالعاب الرياضية، ويشارك في بطولة القوى 243 لاعباً ولاعبة يمثلون كل الجهات العاملة في مجال خدمة المعاقين، بالاضافة الى بطولة كرة السلة للكراسي المتحركة التي تجمع فرق الكويت ومصر والاردن.
وأثنى الهاجري على المشاركين في كل الالعاب التي تشمل كذلك كرة الطاولة لاعضاء النادي مشيرا الى ان مجلس الادارة خصص جوائز قيمة للفائزين والفائزات في كل لعبة.واشار الى ان فعاليات المهرجان ستختتم بكرنفال تشارك فيه في أكثر من 20 سفارة عربية وأجنبية بتقديم الموروث الشعبي لبلدانها.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3597 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3927 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0