0 تعليق
365 المشاهدات

شيخه العبد الله : الكويت أولت اهتماما خاصا لدمج المعاقين في المجتمع



[B]
اعتبرت الرئيس الفخري للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله، أن «دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، هو إحدى الخطوات المتقدمة، التي أصبح الأفراد المهتمون بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة، والمؤسسات الاجتماعية والتربوية المختلفة ينظرون إليها كهدف أساسي لتأهيل ذوي الاحتياجات حديثا».
وقالت الشيخة شيخة العبدالله على هامش الاحتفال بمهرجان الطفل، لمجموعة شباب الخير التطوعية، والذي أقيم برعاية سامية من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ان «الكويت أولت اهتماما خاصا لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، فهذا الدمج يسهم في زيادة فرص التقبل الاجتماعي لهم، وإعطاء الطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة فرصة أفضل لينمو أكاديمياً واجتماعيا ونفسيا بشكل سليم، بالإضافة إلى أنها تغيير من نظرة ذوي الاحتياجات الخاصة نحو أنفسهم، وتبني الثقة الداخلية لديهم، وتغيير نظرة المجتمع لهم كأناس منتجين».
وأشادت الشيخة العبدالله، بالجهود التطوعية التي تبذلها مجموعة شباب الخير، لمساندة ودعم تلك الفئة المنتجة من أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى أن القائمين على تلك المجموعة ساهموا وبشكل فعال في دمجهم مع أقرانهم من الأصحاء، لافتة إلى أهمية تنظيم مثل تلك الفعاليات والأنشطة لما لها من دور فعال في تحقيق فكرة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وإتاحة الفرص لهم للتعرف والاحتكاك بأشكال السلوك لأقرانهم من الأسوياء.
بدوره، أشار مدير عام مجموعة مراكز لمسة فن وليد الحربي «الراعي الذهبي لهذا الاحتفال»، إلى أن مشاركة المركز في هذا المهرجان، جاء من حرص المجموعة وإيمانها بأهمية التضامن مع ذوي الاحتياجات الخاصة وقضاياهم، وتسليط الضوء على تلك الطاقات المنتجة والفعالة من هذه الفئة، لما لها من دور فعال في المجتمع.
وقال الحربي، ان «هذه الفئة جزء لايتجزأ من منظومة النسيج الاجتماعي، ومشاركتنا في هذا الاحتفال جاءت لدعم وتحقيق مبدأ الدمج الاجتماعي لهذه الفئة المميزة مع أقرانهم من الأسوياء، لإزالة كل الحواجز والعوائق التي تواجه تلك الفئة في التكيف والتعامل مع محيطها الاجتماعي».
وأضاف «نأمل أن تكون مشاركتنا في هذا المهرجان قد ساهمت ولو بجزء بسيط في خدمة تلك القضية السامية لأبنائنا المميزين، وأدت إلى تعزيز ثقتهم في أنفسهم وقدراتهم».
وقالت رئيسة مجموعة شباب الخير التطوعية عنود العلي، ان «المجموعة تحرص على إقامة مهرجان الطفل في كل عام، لتحقق هدفها الأساسي الذي أنشئت من أجله، وهو إزالة كافة الحواجز وإذابة الجليد الذي يقف حائلا ما بين هذه الفئة المميزة واندماجها في المجتمع مع أقرانها من الأصحاء».
وأضافت «ارتأينا هذا العام إضفاء نكهة وروح جديدة في مهرجان الطفل تتصف بالمرح والتسلية، حيث قام أفراد مجموعة شباب الخير بتمثيل شخصيات كرتونية من ديزني لاند، وذلك للتقرب بشكل أكبر للأطفال بمعايشة أجواء محببة على قلوبهم، ولخلق جو من التواصل والترفيه بين أطفالنا من ذوي الإعاقة والأطفال الأصحاء».
ودعت العلي، كافة الأفراد والمؤسسات الأهلية والخاصة لدعم مثل تلك الأعمال التطوعية لخدمة أبنائنا وإخواننا من هذه الفئة المميزة، منوهة إلى أن العمل التطوعي من أسمى وأرقى الأعمال في الحياة، وهو رسالة انسانية وهدف سام يستحق أن يبذل الفرد قصارى جهده في سبيل تحقيقه والعمل فيه.
وتضمن الحفل العديد من الفعاليات والفقرات الترفيهية المميزة، والتي نالت إعجاب الأطفال، وتفاعل ذوو الاحتياجات الخاصة وأقرانهم الأصحاء مع مقدم الحفل المميز وهو أحد أفراد مجموعة شباب الخير محمد الصياغ، والذي أضفى روح المرح والفكاهة على الاحتفالية من خلال أسلوبه المحبب لدى الأطفال وأولياء أمورهم.
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3605 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3944 0
خالد العرافة
2017/07/05 4526 0