0 تعليق
491 المشاهدات

العصا البيضاء تستهدف1200 طالب في جرش الأردنية بحملة فحص النظر المبكر



[B]
واصلت اللجنة الوطنية للعصا البيضاء بالتعاون مع وزارة الصحة والنقابة العامة لأصحاب مهن البصريات ووكالة الانباء الاردنية (بترا) تنفيذ الحملة الثانية لفحص النظر المبكر لطلاب مدارس محافظة جرش.

وشملت الحملة مناطق برما وبليلا وساكب والمصطبة ومدرسة جرش الأساسية ومخيم جرش مستهدفة1200 حالة حولت منها100 حالة مرضية بحاجة الى عمل عمليات وعلاج الى المستشفيات.

وقالت رئيسة الملتقى الثقافي للمكفوفين رئيسة اللجنة سهير عبد القادر ان الحملة التي استمرت ثلاثة ايام واختتمت اليوم تمثل مبادرة وطنية للوقاية من فقدان البصر المبكر للشباب والشابات باعتبار هذا واجب وطني يلزم الجميع بالتكاتف مع الجهات الحكومية والاهلية والشركات لدعم مثل هذه المبادرة.

واضافت انه تم مشاركة70 فاحص من اعضاء النقابة وجامعة العلوم التكنولوجيا وكلية المجتمع العربي وكلية القدس والكلية الجامعية المتوسطة وشكرت عبد القادر كل من ساهم في انجاح الحملة الثانية والتي ستواصل عملها الإنساني في مختلف محافظات المملكة، مشيرة الى دور الاعلام ممثلا بوكالة الانباء الاردنية في دعم جهود الحملة وزيادة الوعي والتثقيف لدى الغالبية العظمي من الطلاب والطالبات للوقاية من ضعف البصر وحمايته من الامراض المختلفة.

من جهته قال نقيب اصحاب مهن البصريات الدكتور يونس دودين ان هذه الحملة تهدف الى فحص النظر المبكر للطلبة من12 عاما وما فوق وصرف النظارات الطبية المناسبة لهم مجاناً من قبل النقابة، لينعكس إيجابياً على تحصيل الطالب العلمي.

واشار الدكتور دودين الى أهمية توعية الاهل والطلبة للكشف المبكر للامراض والعيوب الانكسارية والفحص الدوري للمحافظة على الرؤية.

وتأتي الحملة بهدف تحسين حياة الافراد المصابين بضعف البصر بما ينعكس ايجابا على واقعهم المعيشي ويسهم في رفع امكانية مشاركتهم في النشاط الاجتماعي والاقتصادي للمجتمع الاردني.

وكانت اللجنة نفذت حملة وطنية لفحص نظر حوالي5 الاف طالب وطالبة من مدارس دير علا ضمن حملة ستشمل مختلف مناطق المملكة.

ومن المقرر ان تشمل هذه الحملة جميع انحاء المملكة لا سيما المناطق الاكثر اصابة بامراض العيون عند الاطفال او طلاب وطالبات المدارس.

يذكر ان اللجنة الوطنية للعصا البيضاء تضم مؤسسات وطنية رسمية واهلية ومنها وكالة الانباء الاردنية (بترا) انجزت استراتيجية وطنية للتعامل مع المكفوفين وابراز دور العصا البيضاء على المستوى المحلي من خلال حملة اعلامية وتثقيفية تتعلق بذلك.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3607 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3945 0
خالد العرافة
2017/07/05 4527 0