0 تعليق
626 المشاهدات

مهرجان حافل بالأنشطة الرياضية والثقافية في نادي المعاقين



[B]
اشادت الرئيس الفخري للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله الصباح بالتعاون والتكاتف بين مجلس ادارة النادي وجموع المعاقين الذي ادى الى النجاح الكبير للاحتفال باليوم الوطني السابع للتضامن مع المعاقين، مشيرة الى ان النادي استطاع خلال اسبوع الاحتفال ان يجمع مئات المعاقين وأولياء أمورهم والجهات العاملة معهم في مكان واحد وفي أنشطة رياضية وثقافية ومعارض وجلسة برلمانية، «وكل هذا لم يكن ليتم لولا التكاتف والتعاون بين مجلس الادارة وجموع المعاقين».
جاء ذلك في كلمة القتها خلال حضورها المهرجان الشعبي الذي نظمه نادي المعاقين ضمن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني وشارك فيه فريق الدراجات النارية بوزارة الداخلية بقيادة الوكيل ضابط محمد بلال، ورابطة الدراجات النارية بقيادة خليفة المسلم، والمقاهي الشعبية وفرقة السيفين الشعبية بحضور النائب د.معصومة المبارك ورئيس وأعضاء مجلس ادارة نادي المعاقين.
وقال رئيس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين مهدي العازمي: لقد تعودنا سنويا اقامة هذا الاحتفال الذي ينتظره الكثيرون من أبناء الشعب والمقيمين على هذه الأرض ليجدوا جديدا ينتظرهم ومفاجآت نعدها لهم سنويا، وتم تخصيص احتفال هذا العام لتقديم الشكر لسمو أمير البلاد لوقفته الابوية مع أبنائه المعاقين ودور سموه الكبير في اقرار قانون المعاقين.
واعلن العازمي ان النادي سينظم ندوة جماهيرية في السادس من ديسمبر المقبل لمناقشة المعوقات التي تقف أمام تطبيق عدد كبير من بنود بقانون المعاقين بمشاركة الجهات العاملة في مجال الاعاقة وأولياء الامور والمعاقين.
وقالت د.معصومة المبارك اننا نضم صوتنا لصوت المعاقين في المطالبة بتفعيل مواد القانون، فاصدار القوانين لا يكفي والمهم هو التنفيذ الأمين للنصوص القانونية التي نفتخر بها، واشارت الى ان الكثيرين اشادوا بقانون المعاقين واعتبروه قانونا عالميا ممتازا من حيث الرعاية المادية والمعنوية التي يوفرها.
واكدت المبارك ان هناك قصورا كبيرا في التنفيذ أدى الى الاحباط، داعية لانقاذ قانون المعاقين من التطبيق غير السليم.
واضافت: ان «لجنة شؤون المعاقين لم تولد بسبب مقاطعة عدد من النواب ونتمنى عندما يعود المجلس ان يتقدم عدد من النواب باقتراح لاعادة تشكيل اللجنة من جديد حتى تتابع تنفيذ القانون وانا شخصيا مستعدة لأوقع مع النواب الذين يطالبون باللجنة». [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3597 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3927 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0