0 تعليق
484 المشاهدات

إطلاق أول ناد لعلوم الروبوت لذوي الاحتياجات الخاصة



[B]أطلقت الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية، أول بادرة علمية تسجل على مستوى الخليج العربي، تتمثل في إنشاء أول ناد مركزي لعلوم الروبوت والذكاء الصناعي لذوي الاحتياجات الخاصة.
وقال مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية محمود الديري، إن النادي جاء إيمانا بقدرات أبنائنا من ذوي الإعاقات، وتحقيقا لاستراتيجية وزارة التربية والتعليم في تقديم جميع البرامج والأنشطة أسوة بأقرانهم العاديين، وسعيا للوصول للريادة والإبداع من الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية، وبدعم لا محدود من المدير العام، وهو النادي الأول على مستوى الخليج العربي الذي يستهدف هذه الفئة، والثاني على مستوى الوطن العربي.
مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى إبراز مهارات هذه الشريحة الغالية، والتعريف بإمكاناتهم وقدراتهم وإشراكهم في المسابقات المحلية والإقليمية وصولا للعالمية، والسعي لبلوغ تحقيق الهدف المركزي نحو المجتمع المعرفي وتقنياته العلمية. وأضاف مدير إدارة التربية الخاصة في تعليم الشرقية سعيد بن محمد الخزامين، أن النادي يركز على تحقيق معايير محددة، تتمثل في مساعدة الشباب على تطوير مهاراتهم، واكتساب أخرى جديدة تواكب متطلبات العصر، وإخراج جيل يعتز بقيمته ويملك المهارة التي تميزه عن غيره، والعمل على استخدام التقنيات الجديدة لربط المعارف والمهارات مع الحياة اليومية، والمساعدة في تحديد الميول والقدرات ومناسبتها لمساق الوظيفة، والمساواة في البرامج التي تقدم لطلاب التعليم العام، وتطوير مهارات التفكير العليا لدى هذه الفئة، وتطبيق التعليم التعاوني لديهم، وتوظيف وتمكين وتبسيط جميع استراتيجيات التعلم المتاحة، إلى جانب إتاحة الفرصة لهم لعرض مواهبهم العالية في الذكاء الاصطناعي، وفتح المجال لهذه الفئة لاختيار مجالات في المستقبل في التعليم العالي وفي سوق العمل. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0