0 تعليق
731 المشاهدات

نهيان بن مبارك يشهد مسيرة مركز المستقبل للتوعية بالتوحد بمشاركة ألفي شخص



[B]شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي " مسيرة أبوظبي للتوحد " التي نظمها مركز المستقبل للرعاية الخاصة على كورنيش أبوظبي .. بمشاركة أكثر من ألفي شخص من مختلف شرائح المجتمع.

كما شهد المسيرة الشيخ محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان و الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان إضافة إلى سعادة محمد عبد الجليل الفهيم رئيس مجلس إدارة مركز المستقبل و عدد من أعضاء مجلس الإدارة و الدكتور موفق مصطفى مدير المركز.

وتعكس المشاركة المتميزة في المسيرة مدى وعي المجتمع بأهمية هذه الفعاليات فيما تجسد دعم و إهتمام الدولة بفئة مرضى التوحد وضرورة دمج الأفراد من ذوي الإعاقة بمجتمعهم والعمل على توفير إحتياجاتهم.

ويهدف المركز من خلال تنظيم هذه المسيرة للسنة الثالثة على التوالي إلى تعزيز الوعي بأهمية فهم هذه الحالات إضافة للتعرف على الصعوبات التي تواجههم وأسرهم وتفهم المعاناة والضغظ الذي يلحق بأسرهم.

و يضم مركز المستقبل للرعاية الخاصة /160 / طالبا تتراوح أعمارهم ما بين ثلاث إلى عشرين سنة من مختلف الجنسيات منهم / 27 / طالبا و طالبة يعانون من إضطراب التوحد .. فيما يطبق المركز برنامج نموذج المتعلم الأساسي الذي يرتكز على التحليل السلوكي والعلاجي وهو معتمد من الولايات المتحدة الأميركية.

و مستشفى النور هو الراعي الرسمي للحدث للعام الثالث إضافة إلى عدد من الجهات الحكومية والخاصة والشركات.

يذكر أن المصابين بإضطراب التوحد يعانون من صعوبات في التفاعل الاجتماعي ومهارات التواصل اللفظي وغير اللفظي إلى جانب عدم قدرتهم على اللعب بطريقة طبيعية مع الأطفال كما أن معظم المصابين بإضطراب التوحد لا يظهر على شكلهم الخارجي أي نوع من أنواع الإعاقة.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3586 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3905 0
خالد العرافة
2017/07/05 4510 0