0 تعليق
404 المشاهدات

بدء الملتقى الخليجي 12 للإعاقة بسلطنة عمان



[B]بدأت في مسقط فعاليات الملتقى الخليجي الثاني عشر للجمعية الخليجية للإعاقة تحت عنوان “الدمج المجتمعي الشامل” في ضوء الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
ويقام الملتقى، الذي تنظمه وزارة التنمية الاجتماعية وبالتعاون مع الجمعية الخليجية للإعاقة والجمعيات الأهلية العاملة في مجال الإعاقة، بمشاركة مجموعة من الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم والعاملين في مجال التعليم والتأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة والأكاديميين والمتخصصين بمجالات الإعاقة والتقنية في سلطنة عمان ويستمر لمدة ثلاثة ايام.
وأكد الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية رئيس اللجنة المنظمة للملتقى الثاني عشر للجمعية الخليجية للإعاقة ان الملتقى يعد فرصه للباحثين والمهتمين والاشخاص ذوي الإعاقة والعاملين في المؤسسات الحكومية وغيرها والأهلية وافراد المجتمع لمناقشة موضوع الدمج المجتمعي الشامل في الأشخاص ذوي الإعاقة.
وذكر المعولي ان مناقشة موضوع من هذا النوع سوف يساهم في توفير كل الخدمات الأساسية التي يحتاجها الأشخاص ذوي الإعاقة في اطار الحقوق اللازمة لهم كونهم يستحقون العيش في وسط المجتمع والتفاعل معه، مؤكدا أن الملتقى يعد فرصة لتبادل الخبرات وتطوير خدمات الإعاقة والخدمات الموجهة اليهم لدمجهم الشامل في المجتمع.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0