0 تعليق
403 المشاهدات

شيخة العبدالله شاركت في الملتقى الخليجي للمعاقين: القانون في الكويت أعطى أشياء كثيرة



[B]اكدت الرئيسة الفخرية للنادي الكويتي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله اهمية الملتقى الخليجي الـ 12 للجمعية الخليجية للاعاقة المنعقد حاليا في سلطنة عمان لما يقدمه من دعم وتطوير للانسان المعاق في دول مجلس التعاون الخليجي.
وقالت الشيخة شيخة العبدالله خلال مشاركتها في الملتقي «ان دول مجلس التعاون الخليجي تسعى الى دمج المعاق في المجتمع وتسخير وتسهيل كل السبل لمساعدته في جميع المجالات». واضافت «ان الكويت سباقة في هذا الجانب حيث سنت قانونا للمعاقين لمساعدتهم وخلق تعاون تام مع المجتمع المدني»، مشيرة الى ان «الكويت عملت ولاتزال تعمل لمساعدته».

واشارت الى «ان الكويت تعمل تحت خيمة القانون وان القانون اعطى المعاق اشياء كثيرة، حيث انه يوجد لديه حافز ودافع للدخول في المجتمع مثل قانون السكن والمرور والشؤون الاجتماعية والعديد من الحوافز التي تخص الانسان المعاق». واوضحت ان الملتقي الخليجي الـ 12 للجمعية الخليجية للاعاقة المنعقد في سلطنة عمان يهدف الى التعرف على واقع الدمج المجتمعي الشامل في ضوء الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة واستعراض أهم المستجدات في مجال التكنولوجيا المساعدة واستعراض أهم المستجدات في مجال تكييف مناهج التعليم العام علاوة على دراسة طرق وأساليب تطوير الشراكة بين الأسرة والمجتمع في تفعيل الدمج الشامل.
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0