0 تعليق
404 المشاهدات

اطلاع على كتاب الهيئه العامه للمعاقين بتخصيص اماكن بالاسواق واماكن التجاريه



[B]نفت بلدية الكويت صحة ما اثير في وسائل الاعلام عن رفض وزير الكهرباء والماء ووزير الدولة لشؤون البلدية المهندس عبدالعزيز الابراهيم طلب مجلس الوزراء بشأن زيادة المخزون الاستراتيجي لصوامع الحبوب وتخصيص مواقع لصوامع ومخازن للحبوب ضمن شبرة الشويخ.
واوضحت البلدية ان المجلس البلدي هو من رفض طلب مجلس الوزراء الخاص بزيادة المخزون الاستراتيجي للحبوب وتخصيص موقع لصوامع ومخازن للحبوب ضمن شبرة الشويخ معربة عن الامل أن يعدل المجلس البلدي قراره استجابة لقرار مجلس الوزراء تحقيقا للصالح العام.
وقالت البلدية ان مجلس الوزراء وافق بموجب قراره (1162) على تخصيص شبرة الخضار القديمة بمنطقة الشويخ لاستخدامها لشركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية كموقع تخزين استراتيجي لصوامع الحبوب وتم رفع الأمر من قبل الجهاز الفني للبلدية بأنه لامانع من تخصيص تلك الشبرة لذلك.
وذكرت انه تم استعراض الموضوع في اجتماع المجلس البلدي في 19 مارس الماضي وأصدر المجلس قراره بعدم الموافقة على الطلب المقدم من مجلس الوزراء واحالة الموضوع للادارة لاختيار موقع بديل يكون بالقرب من ميناء مبارك الكبير. وقالت انه وفقا لما هو ثابت من محضر اجتماع المجلس البلدي تبين عدم اعتراض أو تحفظ أي من أعضاء المجلس البلدي الحاضرين في الجلسة على القرار الصادر بعدم الموافقة مضيفة انه استنادا لأحكام قانون بلدية الكويت اعترض الوزير الابراهيم على ذلك القرار.
واوضحت انه استنادا لأحكام قانون بلدية الكويت فان اعتراض الوزير على القرار المذكور ترتب عليه اعادة الموضوع للمجلس البلدي مرة أخرى لاعادة النظر فيه مضيفة انه يحق للمجلس البلدي أن يعدل قراره من عدم الموافقة إلى الموافقة على الطلب المقدم من مجلس الوزراء.

ومن جهة أخرى وافقت لجنة محافظة الاحمدي في المجلس البلدي على طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تخصيص موقع مركز الخيران الرقابي بمنطقة الخيران.
وابقت اللجنة خلال اجتماعها اليوم برئاسة العضو مانع العجمي على الجدول طلب وزارة الاشغال العامة تخصيص 45 موقعا لخزانات خرسانية ارضية رئيسة وفرعية للمياه الصحية المعالجة بدولة الكويت في مناطق عدة بالجهة الجنوبية.
واجلت اللجنة طلب لجنة متابعة القرارات الامنية بمجلس الوزراء تخصيص موقع للصادرات والواردات ومنطقة جمركية لوزارة المواصلات خارج منطقة الشعيبة الصناعية الغربية.
واطلعت اللجنة على الاقتراح المقدم من العضو احمد المعوشرجي بشأن مخلفات وزارة الاشغال في منطقة العقيلة وقيام البلدية والجهة المختصة بتخصيص حملة لرفع الانقاض من المنطقة.
كما اطلعت اللجنة على كتاب الهيئة العامة للمعاقين بتفعيل المادة 20 من قانون 8/2010 بشأن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وتخصيص اماكن لهم في الاسواق التجارية والاماكن الحكومية[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3929 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0