0 تعليق
494 المشاهدات

محمد الطبطبائي: يجوز إعطاء الزكوات والصدقات لـ «الدسلكسيا»



[COLOR=#000000][B]افتى د. محمد عبدالرزاق الطبطبائي رئيس المؤتمر الدولي للقضايا الاسلامية المعاصرة والعميد السابق لكلية الشريعة بجامعة الكويت بجواز اعطاء الصدقات والزكوات للجمعية الكويتية للدسلكسيا.
جاء ذلك اثر توجيه محمد القطامي رئيس مجلس ادارة الجمعية رسالة للشيخ د. الطبطبائي يستفتيه عن جواز دفع اموال الزكوات والصدقات للجمعية الكويتية للدسلكسيا.
واوضح القطامي في رسالته بأن الجمعية هي من جمعيات النفع العام التي اشهرت عام 2006، ولا تهدف للربح بل خدمة المجتمع وتخصصت بمجال متميز يفتح افاق طلب العلم والمعرفة للاطفال الذين يعانون من مشكلات في تعلم القراءة والرياضيات، نتيجة لضعف خارج عن ارادتهم. مما يتطلب بذل الجهود في التعامل معهم ما يعيدهم للحياة ويفتح لهم سبل التعلم الطبيعي الذي يتمتع به معظم اقرانهم.
وبين القطامي ان اجادة القراءة والرياضيات هو مفتاح بوابات العلم والمستقبل وان اي تأخر في اجادتها سينعكس سلبياً على نفسية الطفل ومسيرته التعليمية، وان الجمعية الكويتية للدسلكسيا تقوم بالكشف عن الطلاب الذين يعانون من حالات عسر القراءة والرياضيات عبر اختبارات علمية دقيقة ومدروسة طورتها الجمعية الكويتية للدسلكسيا، وتوفر لهم بعد مرحلة التشخيص التدريب العلاجي على يد طاقم متخصص في المعالجة العلمية للجوانب التعليمية والنفسية للاطفال، وقد حققت الجمعية نتائج باهرة في هذا الاطار على المستوى المخي والاقليمي والدولي، كما تقوم الجمعية باجراء الابحاث والدراسات الخاصة في مجال الدسلكسيا التي تخصصت فيه، واصبحت مرجعاً عربياً ودولياً تؤخذ آراؤه في هذا الميدان ويقدم الاستشارات المميزة فيه وان كل ذلك يتم دون تلقي الجمعية اي دعم من الدولة.
ورد الدكتور محمد عبدالرزاق الطبطبائي على استفتاء القطامي بقوله «الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله محمد وعلى آله وصحبه وسلم، وبعد فان الجمعية الكويتية للدسلكسيا من الجمعيات التي يقوم عليها من نثق فيهم، وتقوم بدور كبير في خدمة النشء وتعليمهم خصوصاً المتعثرين منهم، وهي جديرة بمد يد العون والمساعدة لهم، ويجوز اعطاؤهم من الصدقات عموماً لجميع انشطتها المباركة، واما الزكاة فانها تكون للطلبة الفقراء والمساكين من المستفيدين من نشاط الجمعية لمساعدتهم في التحصيل العلمي وفتح ابواب الرزق لهم.
وناشد القطامي اهل الخير والعطاء توجيه خيرهم لدعم تعليم الاطفال الذين يعانون الدسلكسيا لفتح افاق المستقبل الرحب لهم سواء بالحضور لمقر الجمعية بالعمرية او الاتصال برقم 99032219 لارسال المندوب لهم. [/B][/COLOR]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0