0 تعليق
507 المشاهدات

مشكلات الهيئة العامة للمعاقين



[B]أجمع الأصحاء قبل المعاقين على وجود مشاكل كثيرة في الهيئة العامة للمعاقين، ولا أبالغ إذا قلت إن كمية الغضب والقهر التي شاهدتها في سرداب الهيئة كبيرة جدا، لذلك نرجو من حكومتنا الكريمة الاستجابة لمطلب المعاقين وأولياء أمورهم بإجراء تعديلات جذرية في الهيئة.

ويمكن القيام بالكثير من الإجراءات العاجلة لتخفيف معاناة المعاقين وأسرهم، ومن تلك الإجراءات:

٭ أولا: فرز 20 موظفة من موظفات الهيئة وتخصيص 20 رقم هاتف لهن، مع إسنادهن بعشر زميلات من السكرتارية للعمل على تخفيف الزحمة القاتلة على مبنى الهيئة من المراجعين من المعاقين وأولياء أمورهم، 85% منهم يأتون فقط للسؤال أو الاستفسار عن موضوع يخصهم، هذا الاستفسار يمكن الإجابة عنه عن طريق التلفون، مع إعطاء المراجع موعدا لمراجعة الهيئة في يوم وساعة محددين لاستكمال باقي المعاملة، اذا كان موضوعه يستلزم المراجعة.

٭ ثانيا: فتح مكاتب للهيئة في مباني المحافظات الست وفرز الموظفات اللاتي يسكن في تلك المحافظات في تلك المكاتب، وتخصيص سيارة تقلهن إلى أماكن سكن المعاقين لمتابعة احتياجاتهم واستكمال الناقص من معاملاتهم، والذي راجع مقر الهيئة العامة للمعاقين يعرف سبب اقتراحي هذا، فليس كل المعاقين لديهم أقرباء أصحاء يستطيعون صعود ونزول سلالم مبنى الهيئة أو انتظار المصعد لأكثر من ساعة، وقد شاهدت الكثير من المناظر التي «تعور القلب» لمعاقين يقاتلون زحمة المرور، ليصطدموا بعدها بالمبنى غير المؤهل لاستقبالهم.

٭ ثالثا: فتح حساب بالتويتر والفيس بوك خاص للتواصل بين مسؤولي وموظفي الهيئة وبين المعاقين وأولياء أمورهم.

٭ رابعا: صرف منحة الـ 10 آلاف «اللي طلعت من كبودهم» لجميع المسجلين في الهيئة كمعاقين فليس معقولا أنه من أجل عدة مئات من الذين يشتبه بتزويرهم للإعاقة نقوم بمعاقبة عشرات الآلاف من أصحاب الإعاقة الحقيقية، بالإضافة إلى أن التشكيك والاتهام بالتزوير لا يجور من المدير الجديد فجميع الحالات أقرت وتمت الموافقة عليها من زملاء له في الهيئة مازالوا يعملون معه، فإذا كان فعلا جادا في كشف التزوير ومعاقبة المتسببين فيه فلينظر حوله ويبدأ بهم، ولا يجعل المعاقين كبش فداء لبطولات وهمية.

٭ أخيرا الانتقال فورا لأحد المباني الواسعة ذات الدور الواحد فقط، وهناك الكثير من المباني على هذه الشاكلة، وصرف النظر عن الخطط الخاصة ببناء مبنى جديد للهيئة يتكون من 22 دورا، إلا إذا كانت الهيئة العامة للمعاقين تنوي صرف بدلة سبايدرمان لكل معاق. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0