0 تعليق
501 المشاهدات

5مؤشرات تجنب كبار السن مضاعفات أمراض الصدر



كثير من المسنين يعانون من الإصابة ببعض الأمراض كنزلات البرد والالتهابات بالصدرية والقلب، خاصة فى فصل الشتاء لذلك تقول الدكتورة مروة معوض مدرس الأمراض الصدرية بكلية طب القصر العينى أنه يجب على الأشخاص كبار السن المصابين بإمراض مزمنة سواء بالقلب أو فى الصدر بان يحرصوا على تناول التطعيمات اللازمة للوقاية من التعرض لنزلات البرد والأنفلونزا.وأشارت إلى هناك بعض التعليمات التى يجب أن يلتزم بها كبار السن الذين يعانون من أمراض بالقلب والصدر ومنها:1) الاهتمام بتناول فيتامين سى سواء الأطعمة الغنية به أو من خلال أقراص فيتامين سى لتحسين مناعة الجسم.
2) فى حالة السعال الزائد بشكل متكرر ومع حدوث أى تحسن من تناول الأدوية الخاصة بالبرد مع ضرورة عمل أشعة تليفزيونية على الصدر.
3) فى حالة شعور كبار السن الذين يعانون من أزمات الربو بزيادة النهجان والبلغم بشكل متكرر يجب الإسراع إلى الطبيب المختص.
4) يجب الاهتمام بصحة الجيوب الأنفية لأن معظم المصابين بالتهابات الشعب الهوائية لديهم التهابات فى الجيوب الأنفية لذلك يجب علاجها.
5) ليس كل الحالات تحتاج إلى مضاد حيوى لأنه معظم الحالات تكون إصابتها فيروسية تحتاج فقط إلى مخفض حرارة تناول فيتامين سى شرب سوائل مع الراحة لمدة 3 إلى 5 أيام لكن فى حالة وجود بلغم يجب المريض يحتاج إلى تناول مضاد حيوى.
المصدر : هبه مصطفى _ اليوم السابع

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3610 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3947 0
خالد العرافة
2017/07/05 4529 0