0 تعليق
417 المشاهدات

العبيدى : توفير العناية التامة لامراض العيون لذوي الاحتياجات الخاصة



أكد وزير الصحة د. علي العبيدي اهتمام الوزارة بعلاج أمراض العيون وفقاً لأحدث التقنيات الحديثة المستخدمة على مستوى العالم، فضلاً عن توفير الكوادر الطبية المؤهلة لذلك، لافتاً إلى أن الوزارة لا تألو جهداً في توفير الخدمة الصحية الأمثل لعلاج أمراض العيون للمواطنين والمقيمين على حد سواء، بالإضافة إلى توفير العناية التامة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف العبيدي في كلمة له على هامش افتتاح الدورة التدريبية لإعداد خطة خاصة للوقاية من العمى وضعف البصر التي نظّمها مركز البحر للعيون في فندق النخيل «إن الوزارة تعمل لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى والمراجعين»، موضحاً أن «الخدمات الصحية المقدّمة من قبل الوزارة مقبلة على نقلة نوعية خلال الفترة القليلة المقبلة».

عيادات تخصصية

من جانبه، أوضح رئيس قسم العيون في مركز البحر للعيون د. جمال المرجان أنه تمت دعوة خبراء من منظمة الصحة العالمية والمنظمات الصحية الأخرى للمشاركة في هذه الدورة، بالإضافة إلى مشاركة جهات عدة من وزارة الصحة لوضع الخطة الخمسية لــ«صحة» العيون في الكويت، مشيراً إلى أنه تمت خلال الدورة مناقشة تطوير آلية جمع المعلومات والأدلة المطلوبة للاستفادة منها في إعداد الخطة الخمسية، وتقييم تقديم خدمة طب العيون للمرضى على مستوى الرعاية الصحية الأولية، وعيادات العيون التخصصية في المراكز الصحية والمستشفيات، وبيان أهمية ربطها آلياً.

المصدر : عبدالرزاق المحسن \ جريدة القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3597 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3927 0
خالد العرافة
2017/07/05 4521 0