0 تعليق
943 المشاهدات

الجاسم: دول التعاون لم تدخر جهداً في رعاية الأحداث



قدمت البرامج التربوية والخدمات الاجتماعية

 اكد المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عقيل الجاسم ضرورة رسم وتقديم برامج للرعاية اللاحقة للاحداث الجانحين بأفق مبرمج ومخطط على نظام مؤسسي.

وقال الجاسم في افتتاح فعاليات ملتقى اجتماعي يستمر يومين بعنوان «حول الرعاية اللاحقة للحدث الجانح» بدول مجلس التعاون ان الرعاية اللاحقة تلعب دورا حيويا في تدعيم التأهيل وتعزيز معالجة جنح الاحداث تماما.
واشار الى ان مشكلة الاحداث الجانحين تعتبر من المشكلات التي فرضت نفسها على المتخصصين والمسؤولين، مبينا انه من الضروري مواجهة هذه المشكلة وتقديم سبل الرعاية والتأهيل وتقديم الرعاية اللاحقة لهم ايضا.
وذكر ان دول مجلس التعاون الخليجي لم تدخر اي جهد في مضمار التعامل مع ظاهرة جنوح الاحداث، سواء على صعيد التشريعات والقوانين او على صعيد الهياكل التنظيمية للتعامل مع الجانحين ورعايتهم وتأهيلهم.
واوضح ان دول المجلس قدمت البرامج والانشطة الصحية والتربوية والتعليمية والمهنية والفنية والاجتماعية، وما يرافقها من خدمات اجتماعية ونفسية، لكنه اشار الى ان ذلك لا يمنع من تطوير قوانين الاحداث، خاصة فيما يتصل بالرعاية اللاحقة.
المصدر : جريدة القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3611 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3948 0
خالد العرافة
2017/07/05 4530 0