0 تعليق
1501 المشاهدات

مستشفى العدان أقام معرضا توعويا للأطفال ذوي الاحتياجات



أقامت وحدة الأطفال بقسم العلاج الطبيعي في مستشفى العدان على مدى يومي الأربعاء و الخميس معرضاً لتوعية أولياء الامور بمتطلبات الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة, من خدمات طبية كالعلاج الطبيعي و العلاج بالعمل و علاج النطق و البلع و التغذية لتمكنه من التكيف على العيش باستقلالية وثقة وسط مجتمعه.
وشهد اليوم التوعوي الذي اقيم تحت شعار (أصدقاء الداون) مشاركة عدة جهات تهتم بالجانب التعليمي و الثقافي للطفل ذوي الاحتياجات الخاصة وشركات توفر الأجهزة والمعدات الطبية في حال استدعت إعاقة الطفل الاستعانة بها.
وأقيمت على هامش الفعالية عدة محاضرات توعوية في قاعة السينما بمستشفى العدان شملت ثلاث محاضرات عند دور العلاج الطبيعي في تأهيل الداون, و دور اختصاصي النطق و البلع في تأهيل طفل الداون و دور مركز الخرافي لأنشطة الأطفال المعاقين في تأهيل أطفال الداون اجتماعياً, بادر أولياء الأمور الحاضرين بطرح الأسئلة و المشاركة في التفاعل مع الجهات المحاضرة.
واختتمت الفعالية بتكريم رئيس قسم العلاج الطبيعي في مستشفى العدان علي المهنا و نائبته الاختصاصية منى الرضوان و رئيسة وحدة الأطفال الاختصاصية عبير العجيل الجهات المشاركة في المعرض و المحاضرات التوعوية.

 

 

المصدر : مروة البحراوي \ جريدة السياسة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3592 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3921 0
خالد العرافة
2017/07/05 4518 0