0 تعليق
519 المشاهدات

الصبيح: دول الخليج تمتلك رصيدا من الخبرة في مجال الرعاية الاجتماعية



أشارت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح إلى حرص دول مجلس التعاون على تحقيق التعاون المشترك في مختلف المجالات ومنها مجال الرعاية الاجتماعية التي تمتلك فيها رصيدا كبيرا من الخبرة.
وقالت الوزيرة الصبيح عقب زيارتها المراكز الخاصة برعاية المسنين في البحرين بمرافقة وزيرة التنمية الاجتماعية فائقة الصالح وقيادات الوزارة ان دول مجلس التعاون حريصة على تحقيق التعاون ونقل تجاربها الخاصة بين بعضها البعض.
واضافت ان زيارتها للمرافق الخاصة بتقديم الرعاية الخاصة للمسنين في مملكة البحرين تهدف الى الاطلاع على التجربة البحرينية في هذا المجال والطرق الخاصة في مجال تقديم الخدمة من اجل تحقيق الاستفادة المتبادلة.
وأوضحت ان التجربة البحرينية تميزت بوجود شراكة بين الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص في ادارة هذه المراكز، مضيفة ان منظمات المجتمع المدني عبر بعض جمعيات النفع العام المتخصصة شكلت لجانا تطوعية لخدمة كبار السن فيما يقدم القطاع الخاص الدعم المالي لهذه المرافق.
واضافت ان المرافق التي يستفيد منها المسنون عبارة عن اندية ومراكز يلتقون بها لتطوير هواياتهم وتعلم بعض الحرف اضافة الى تعلم وحفظ القرآن موضحة ان الكويت يمكن ان تستفيد من هذه التجربة بتشجيع المجتمع المدني للمساهمة في هذا المجال والاستفادة كذلك من مراكز الخدمة الاجتماعية المنتشرة في الكويت.
المصدر : جريدة الراى

 

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0