0 تعليق
1826 المشاهدات

مركز الخرافي كرّم الأمهات المثاليات للإعاقات الذهنية بمشاركة خليجية



للعام الثالث على التوالي.. ورغبة في توسيع دائرة الجائزة لتشمل الوطن العربي

 

أكدت رئيسة مجلس إدارة مؤسسة سند الطفل المعاق الكويتية سبيكة الجاسر مدى أهمية الدور الذي تقوم به الأمهات في رعاية أبنائهن من ذوي الإعاقة، مشيرة الى ثقل العبء والحمل الذي يقع على عاتق هؤلاء الأمهات، لما تحتاجه هذه الفئة من رعاية خاصة تختلف كثيرا عن رعاية الأبناء الطبيعيين.

جاء ذلك في تصريح صحافي لها مساء أمس الأول على هامش الحفل الذي أقامه مركز الخرافي للأنشطة الأطفال المعاقين، وذلك لتكريم الأمهات الحاصلات على «جائزة الأم المثالية للإعاقات الذهنية»، والذي يقام للعام الثالث على التوالي تحت رعاية سبيكة الجاسر وبحضور الرئيس الفخري للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله، والمدير العام للهيئة العامة لذوي الإعاقة د.طارق الشطي ورئيس اللجنة المنظمة لمسابقة الابن البار ابراهيم البغلي.

وأشارت الجاسر الى ان هذا التكريم هو بمنزلة تكريم لجميع الأمهات اللاتي يرعين أبناءهن من ذوي الإعاقة، لافتة الى أن الأمهات المكرمات هن نماذج رائعة يحتذى بها بدول الخليج العربي، مشيرة الى أن هناك العديد من المعايير التي يتم من خلالها اختيار الأم المثالية للإعاقات الذهنية، والتي يقوم بتحديدها مركز الخرافي داخل الكويت، بينما تقوم الجمعية الخليجية لذوي الإعاقة باختيار الأمهات الفائزات بدول الخليج العربي.

كما أشادت بالجهود المبذولة من قبل اللجنة المنظمة للجائزة وسعيهم الدائم لتقديم الأفكار الابداعية بهدف تطوير الجائزة، لافتة الى أن اللجنة طرحت خلال الحفل فكرة توسيع الجائزة لتشمل الأمهات من مختلف أقطار الوطن العربي.

بدورها، أكدت الرئيسة الفخري للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله استحقاق وجدارة الأمهات اللاتي يرعين أبناءهن من ذوي الإعاقة ويقدمن لهم الدعم الكامل بلقب الأم المثالية، معربة عن سعادتها بتكريم كوكبة من تلك الأمهات على مستوى دول الخليج العربي. من جانبها، أكدت أمين عام الجائزة ومديرة مركز الخرافي لأنشطة الأطفال المعاقين عائشة السالم حرص المركز الدائم على تسليط الأضواء على الأمهات المميزة في رعاية الأبناء من ذوي الإعاقات الذهنية بكل ما يتحملنه من ضغوط نفسية واجتماعية واحيانا اقتصادية في سبيل تهيئة الظروف المناسبة للمعاق والأخذ بيده.

واعربت السالم عن سعادتها باستمرارية الجائزة للعام الثالث على التوالي، مشيرة الى توسيع دائرتها في هذا العام لتشمل أمهات فاضلات من دول مجلس التعاون الخليجي، لافتة الى ان جميع المكرمات جديرات بالتكريم اعترافا بفضلهن ودورهن الفعال والمؤثر في الأسرة والمجتمع.

من ناحيته، أشار رئيس اللجنة المنظمة للجائزة فواز القبان الى ايمان جميع العاملين القائمين على الجائزة بدور الأم التي بذلت وأعطت كل ما تملك لأبنائها وواجهت جميع الصعوبات التي واجهتها مثل رفض الإعاقة في سبيل تأدية الامانة بكل حب وحنان لأبنائها، معلنا عن نية اللجنة المنظمة للجائزة في توسيع الجائزة لتشمل الأمهات للإعاقات الذهنية في مختلف دول الوطن العربي.

لقطات من الحفل

٭ تم تكريم العديد من الشخصيات الراعية والداعمة للجائزة وعلى رأسهم ابراهيم البغلي، بالإضافة الى تكريم د.صديقة العوضي لجهودها الدائمة في خدمة الأطفال من ذوي الإعاقة.

٭ عرض فيلم وثائقي تحت عنوان «الطريق الى عالمنا التوحد».

٭ أوبريت غنائي تحت عنوان كفيتي وفيتي.

الأمهات المثاليات الكويتيات:

حصة المليفي، هدى الخالدي، نجاة الرياحي، مريم المؤمن، منال سهر، نسيمة أحمد، عبير العجيل، فاطمة العدواني، عفاف العلي.

الأمهات المثاليات من دول مجلس التعاون:

سنثيا كردي (السعودية)، راية المحرزي (الامارات)، فاطمة حسن (قطر)، ايمان الناصر (البحرين)، فايزة ربيع (عمان).

 

 

مركز الخرافي كرّم الأمهات المثاليات للإعاقات الذهنية بمشاركة خليجية
الشيخة شيخة العبدالله وسبيكة الجاسر ود. صديقة العوضي وعائشة السالم لدى تكريم إحدى الأمهات وتسليم الجائزة لابنتها
د. طارق الشطي وابراهيم البغلي في مقدمة الحضور
د. طارق الشطي وابراهيم البغلي في مقدمة الحضور
جانب من الأوبريت المصاحب للحفل
جانب من الأوبريت المصاحب للحفل

 

 

 

المصدر : كريم طارق \ جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3938 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0