0 تعليق
884 المشاهدات

بالصور.. التشكيلي رضا فضل: تحديت الإعاقة بالفن.. وثورة يناير ألهمتني الكثير



شارك الفنان التشكيلي رضا فضل، من متحدي الإعاقة، ممثلاً لمصر بمعرض تحت عنوان “تجاوز”، الذى نظمته جمعية الفنانات المغربيات بتونس الأسبوع الماضي.

وأشار “فضل” إلى مشاركة العديد من الدول بهذا المعرض مثل: المغرب وتونس والجزائر وفرنسا وسوريا، لافتًا إلى مشاركته فى الملتقى بعملين، أحدهما عن النيل والثانى عن ثورة 25 يناير.

وعن طبيعة عمله الفنى عن ثورة يناير قال: رسمت هذه اللوحة خلال فترة الـ18 يومًا الخاصة بثورة يناير، عبرت فيه عن حالة الشعب المصرى الملتف حول البلد. رسمت سيدة تحمل هذا العلم الذى صورته كغصن زيتون، حيث أردت القول إن مظاهرتنا سلمية نأمل من ورائها الخير لمصر.

وعن فكرة المعرض “تجاوز” كاسم أوضح “فضل” أنه تم ضم ثلاثة فنانين من ذوى الاحتياجات الخاصة مع عدد من الفنانين الأصحاء، مطالباً بضرورة دمج فنانى ذوى الاحتياجات الخاصة مع أقرانهم الأصحاء فى المعارض العامة والخاصة وهو ما ضمنه لرسالته للماجستير كإحدى التوصيات. مضيفاً: طرحت هذا الموضوع فى مصر لكن تونس هى الدولة العربية الوحيدة التى نفذته.

واستطرد “فضل”: تم تكريمى مع فعاليات المعرض بالإضافة لتكريم فناتين من متحدى الاعاقة هما كريمة مطيع من المغرب وصابرين عبيد من تونس، وفى اليوم الثانى قام كل أعضاء الملتقى من كل الدول بعمل جدارية على أحد جدران سجن النسا بمنوبة.

المصدر: سماح إبراهيم/ جريدة بوابة الأهرام .

2

3

4

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3611 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3948 0
خالد العرافة
2017/07/05 4530 0