0 تعليق
527 المشاهدات

التمار: الاحتفال باليوم العالمي للمعاقين فرصة لمراجعة ما تم تحقيقه من إنجازات



[B][COLOR=#161615]ألقى مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د.جاسم التمار بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة كلمة جاء فيها: في هذه المناسبة تتقدم الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة لجميع الاشخاص ذوي الاعاقة وأسرهم في الكويت والوطن العربي والاسلامي والدولي بأصدق التهاني وأجمل الأماني لهم بدوام التقدم والازدهار، كما يسرنا في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة تقديم كل سبل الدعم للأفراد ذوي الإعاقة ولأسرهم لبلوغ أقصى درجات الرضا لكي نحقق التوافق النفسي والأسري لكل أفراد المجتمع.
وتعمل الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بأقصى طاقة من أجل مكافحة التمييز على أساس الإعاقة في التعليم والصحة والعمل؛ كما نسعى جاهدين الى تذليل كل العقبات وإزالة الحواجز لسهولة وصول الأشخاص ذوي الإعاقة الى المباني والمنشآت والمرافق العامة، والاندماج في المجتمع.

وقد لاحظت الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بعض انتهاكات حقوق الطفل والمرأة ذات الإعاقة واستغلالهم لأغراض تجارية وانتخابية وبعض أشكال الاستغلالات الأخرى، ونحن بصدد تطبيق العقوبات كما نص عليها القانون رقم 8/2010 لتلك الممارسات السلبية والحد من انتشارها ومناهضتها؛ ولا يخفى على أحد أنه يسود في منطقة الكويت زواج الأقارب مما قد يؤدي إلى ازدياد معدلات الإعاقة وان التشريعات وحدها لم تكن كافية للحد من زيادة معدلات الإعاقة وأن الفحص قبل الزواج دون الإفصاح عن الأمراض الوراثية قد يساهم في ازدياد تلك المعدلات.

كما أن الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة لا تعمل منفردة في تمكين الاشخاص ذوي الاعاقة وأسرهم بل تدعو كل المؤسسات الحكومية والأهلية للمشاركة في نشر ثقافة حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وتحسين حالتهم وتعزيز الحماية المطلوبة في المجتمع ودعم الجمعيات العاملة في حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة.

كما نشدد على أيدي ابنائنا من ذوي الاعاقة وأسرهم بأن يكونوا كما عودونا نماذج ناجحة ومشرفة ومتميزة بالمجتمع علما أن الاشخاص ذوي الاعاقة قد حصلوا على اعلى البطولات العالمية بعد ان مثلوا الكويت بالمحافل الدولية وحصلوا على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

وفي هذه المناسبة يعتبر الاحتفال باليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة هو فرصة لمراجعة ما تم تحقيقه والعمل الدؤوب للاستمرار في العطاء من اجل رفعة وتطور وتقدم كل ما يخدم الاشخاص ذوي الاعاقة وتمكينهم في المجتمع.[/COLOR]
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3589 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3911 0
خالد العرافة
2017/07/05 4513 0