0 تعليق
449 المشاهدات

منتخب الكويت بطل سلة الخليج «للمعاقين»



[B][COLOR=#131312]توج منتخب الكويت بلقب البطولة الخليجية السادسة لكرة السلة للكراسي المتحركة للمعاقين بعد فوزه هنا اليوم على نظيره السعودي بنتيجة 74 نقطة مقابل 50 في ختام البطولة. وحصل المنتخبان الاماراتي والسعودي على المركزين الثاني والثالث على التوالي في البطولة التي اقيمت بمشاركة خمسة منتخبات خليجية.
وحسم المنتخب الكويتي البطولة بفارق النقاط المسجلة بعد ان تساوى بالترتيب مع السعودية والامارات برصيد سبع نقاط بعد فوز كل منهم بثلاث مباريات وخسارة واحدة فيما حصل المنتخبان العماني والبحريني على المركزين الرابع والخامس على التوالي.
وقدم لاعبو الكويت افضل مبارياتهم في البطولة امام المنتخب السعودي وتفوقوا على منافسهم بجميع اشواط المباراة الاربعة بفضل الاداء الجماعي في الشقين الهجومي والدفاعي لينهوا المباراة بفارق 24 نقطة علما ان الفريق كان مطالبا بتحقيق فارق 15 نفطة للظفر بالبطولة.
وقامت الرئيسة الفخرية للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين وراعية البطولة الشيخة شيخة العبدالله الصباح برفقة رئيس واعضاء مجلس ادارة النادي بتتويج المنتخبات الفائزة بالبطولة وتوزيع الميداليات للاعبين وكذلك تكريم رؤساء الوفود المشاركة بالبطولة.
وعبر رئيس اللجنة المنظمة للبطولة شافي الهاجري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن سعادته بتحقيق المنتخب الكويتي البطولة ومحافظتهم على لقبها للمرة السادسة على التوالي مشيدا باداء اللاعبين في مباراة اليوم واصرارهم على تعويض خسارتهم السابقة امام المنتخب الاماراتي لينالوا اللقب.
وقال الهاجري الذي يرأس النادي الكويتي الرياضي للمعاقين ان البطولة ظهرت بمستوى فني متميز بدليل تأرجح لقبها بين ثلاثة فرق حتى الدقائق الاخيرة للمبارة الختامية مضيفا ان النادي سيسعى الى تطوير مستوى الفريق لمواصة الانتصارات في البطولات المقبلة.
واكد مواصلة النادي دعمه لفرقه الرياضية في كل الالعاب وتجهيزهم بشكل لائق لتحقيق المزيد من الانجازات لرفع علم الكويت في المحافل الدولية مهديا هذا الفوز الغالي الى القيادة السياسية في البلاد والتي تولي دعما كبيرا للرياضة بشكل عام ولرياضة المعاقين خاصة وهي من اهم اسباب تحقيق النادي للبطولات الدولية والاقليمية.
من جانبه قال نجم المنتخب الكويتي يوسف خلف في تصريح مماثل ان البطولة لم تكن سهلة على الاطلاق بسبب الاداء المميز للمنتخبان السعودي والاماراتي الا ان الروح العالية للاعبي الكويت وتركيزهم العالي في المباراة الختامية حقق لهم البطولة.
واضاف خلف الفائز بجائزتي افضل لاعب وهداف البطولة ان الفوز سيكون دافعا للمنتخب لمواصلة الانتصارات في البطولات المقبلة منوها بعطاء جميع زملائه اللاعبين من اصحاب الخبرة او الشباب على السواء.[/COLOR][/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3936 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0