0 تعليق
1000 المشاهدات

ولي عهد الشارقة يكرم جريدة (الامل) الالكترونية التطوعية ضمن جوائز مسابقة جائزة الشارقة للعمل التطوعي



كرم ولي عهد الشارقة ورئيس المجلس التنفيذي للامارة الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي مجموعة جريدة (الامل) الالكترونية التطوعية الكويتية والمختصة بشؤون ذوي المعاقين ضمن الجهات الفائزة في جوائز (مسابقة جائزة الشارقة للعمل التطوعي).
جاء ذلك خلال حفل نظمته صباح اليوم (جائزة الشارقة للعمل التطوعي) والمقام تحت رعاية عضو المجلس الاعلى للاتحاد حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان القاسمي والذي حضره القنصل العام للقنصلية العامة لدولة الكويت في امارة دبي والامارات الشمالية طارق الحمد.
وأقيمت الجائزة في دورتها السادسة هذه لتكريم رواد العمل التطوعي الفائزين بالدورة العاشرة محليا والسادسة عربيا للعام 2012.
وأعربت الرئيس الفخري ل (نادي المعاقين الكويتي) الشيخة شيخة العبد الله الخليفة الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن سعادتها للمشاركة في هذا الحفل الذي تم تخصيصه لتكريم العاملين في العمل التطوعي قائلة ان المجتمعات المتقدمة والمتحضرة هي التي تولي العمل التطوعي جل اهتمامها.
وشددت الشيخة شيخة على اهمية غرس حب العمل التطوعي لدى فئة الشباب لاسيما وان الدول الخليجة تقدم الكثير لشبابها لذا فمن الجميل رؤيتهم يخدمون مجتمعاتهم ودولهم من خلال هذا العمل دون اي مقابل.
ولفتت الى انه يتعين على المؤسسات الحكومية والاهلية ان تكون داعمة للعمل التطوعي وانه ينبغي على الكل أن يساهم في هذا النوع من العمل.
كما ثمنت عاليا الدور الذي يقوم به مؤسسو هذه الجائزة كونهم يكرمون المتطوعين ليس من فئة الشباب فحسب وإنما الرواد المخضرمين ايضا ممن اعطوا من جهدهم ووقتهم ومالهم وصحتهم ودمائهم وهو ما يعد قمة العطاء والمسؤولية الوطنية تجاه دولهم ومجتمعاتهم.
من جانبه قال رئيس مجموعة جريدة (الامل) الالكترونية التطوعية عبدالله الشمري في تصريح مماثل ل (كونا) إن “هذه الجائزة تشكل حافزا ودعما لنا كشباب كويتي وخليجي وعربي للمساهمة في مجتمعاتنا”. ولفت الشمري الى انه تم تكريم الجريدة في العديد من المناسبات منها (جائزة الصباح للمعلوماتية) والتي قام بتكريم الجريدة فيها حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصبح حفظه الله ورعاه والتي حصلت من خلالها على المركز الأول كأفضل موقع يختص في فئة ذوي الاحتياجات الخاصة لعام 2009.
كما فازت بالمركز الأول كافضل مجموعة تطوعية في جائزة (الماسة) التي يقدمها بنك (برقان) والمركز الثالث من خلال المسابقة التي اقامتها (مؤسسة الكويت للتقدم العلمي) عن فئة (افضل احتواء الكتروني).
وحول هذه المناسبة ذكر الشمري ان لجائزة الشارقة للعمل التطوعي السبق في تكريم المبادرات التطوعية عربيا وفوزنا في إحدى فئات تلك الجائزة هو مدعاة فخر واعتزاز لنا ككويتيين وخليجيين وعرب.
من جانبها قالت نائب رئيس مجموعة جريدة (الامل) الالكترونية التطوعية الهام الفارس في تصريح ل (لكونا) “لقد سعدنا وتشرفا بحصولنا على تلك الجائزة وان تكريم ولي عهد الشارقة اليوم لنا نيابة عن حاكم الشارقة له وسام شرف نضعه على صدورنا”.
واعربت الفارس عن السعادة بتمثيل الشباب الكويتي الطموح من بين رواد العمل التطوعي على المستوى العربي متوجهة بالشكر والتقدير للقائمين على الجائزة وكل من ساهم في نجاح الجريدة وساعدها في الانتقال من المستوى المحلي الى المستوى العربي.
اما مسؤول الموقع الالكتروني للجريدة احمد المطوري فتوجه في تصريح ل (كونا) بالشكر لله عز وجل ثم الى الرئيس الفخري لنادي المعوقين الكويتي الشيخة شيخة العبد الله الخليفة الصباح على حضورها ومساندتها للجريدة والى الاشقاء في دولة الامارات لما ابدوه من حسن الضيافة والى اعضاء ومتطوعي الجريدة.
وكان الحفل قد بدأ بكلمة وزير التربية والتعليم رئيس مجلس امناء الجائزة حميد محمد عبيد القطامي تحدث فيها عن اهمية التطوع باعتباره يعزز مسيرة القيم في المجتمعات قائلا إن الجائزة في دورتها المقبلة استحدثت فئة جديدة تتعلق بالتطوع في العالم الاسلامي.
وبعدها جاءت كلمة وكيل وزارة الصحة المساعد للممارسات الطبية والتراخيص الامين العام للجائزة تطرق فيها إلى مسيرة الجائزة واهميتها واهدافها وفئاتها وكيفية اختيار الفائزين فيها.
وكرمت الجائزة في فئة (الافراد من الشخصيات المخضرمة في الأعمال التطوعية المستحقة لوسام العمل التطوعي عربيا) الرئيس السوداني الأسبق المشير عبد الرحمن محمد حسن سوار الذهب وكذلك رئيس مجلس النواب في مملكة البحرين خليفة الظهراني.
اما في فئة (الافراد من الشخصيات المخضرمة في الاعمال التطوعية المستحقة لوسام العمل التطوعي محليا) فكرمت مستشار رئيس دولة الامارات الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان كما تم تكريم الشيخة سلامة بنت حمدان بن محمد أل نهيان حرم ولي عهد أبوظبي والتي تشغل منصب رئيس مؤسسة (الشيخة سلامة بنت حمدان أل نهيان للنفع الاجتماعي) وكذلك وزير الخارجية الاماراتي الاسبق راشد النعيمي بالاضافة الى عبد الحلو اقدم رجالات دبي.
وفي فئة (المؤسسات في المجالات التطوعية المخضرمة والمستحقة لوسام العمل التطوعي عربيا) تم تكريم (مؤسسة الحسين للسرطان) في المملكة الاردنية الهاشمية.
اما في فئة (المؤسسات في المجالات التطوعية المخضرمة والمستحقة لوسام العمل التطوعي محليا) كرمت الجائزة (مركز الخليج للتوحد) والذي مقره ابوظبي.
وفي فئة (الاسماء الناجحة من الترشيحات المتقدمة للجائزة من الدول العربية من فئة جمعيات النفع العام) تم تكريم (الجمعية الخيرية للزواج ورعاية الأسرة) من المملكة العربية السعودية وجريدة (الامل) الالكترونية التطوعية من دولة الكويت و(جمعية النهضة الاجتماعية) من جمهورية اليمن.
كما شملت الجائزة تكريما لفئات الأفراد محليا والمؤسسات الحكومية والدوائر والهيئات محليا والجمعيات التطوعية والمؤسسات غير الربحية محليا والمؤسسات التربوية محليا فضلا عن تكريم المتبرع بالدم المثالي.
[CENTER]
[IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/051a5dc1162aa5.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/051a5db9ebfece.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/051a5dbb22684c.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/051a5dbb226cc2.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/051a5dbc6e9ea0.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/051a5dbc6ea2fa.JPG[/IMG]

[IMG]http://www.alamal.com.kw/ar/contents/myuppic/051a5dbd684405.JPG[/IMG]
[/CENTER]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 1632 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 2041 0
خالد العرافة
2017/07/05 2797 0