0 تعليق
629 المشاهدات

عبدالحميد دشتي: إنجازات المعاقين مفخرة للبلاد في المحافل الخارجية



[B][COLOR=#1C1C1B]أقام الملتقي الاعلامي للمحامية نجلاء النقي حفلا لتكريم لاعب مبارزة المعاقين والمصنف عالميا والمحترف بالولايات المتحدة الأميركية طارق القلاف بمناسبة فوزه بثلاث ميداليات ذهبية ولقب افضل لاعب للمرة السادسة على التوالي وكذلك لحصوله على التصنيف الأول للعبة من قبل الاتحاد الدولي.

وحضر الحفل نخبة من الشخصيات الاجتماعية تقدمهم النائب عبدالحميد دشتي ورئيس جائزة «الابن البار» إبراهيم البغلي والمؤرخ في التراث فرحان الفرحان والناشط السياسي د.عبدالواحد الخلفان والمستشار بالعلاقات الإنسانية عبدالرزاق الموسى والأستاذة غنيمة الفهد والناشطة عبير مكي جمعة.

ورحبت النقي بالحضور في البداية وأشادت بالانجازات التي حققها القلاف، وقالت ان القلاف رفع رؤوسنا كلاعب مميز ويعد مفخرة لكل الكويتيين، مشيرة الى ما بذله من كفاح ومعاناة حتى حقق ما يصبو اليه.

من جهته، ثمّن القلاف مبادرة النقي، شاكرا تشجيع جميع فئات المجتمع له، وقال «بداية اهدي ما تحقق من انجازات الى القيادة السياسية وجميع شرائح المجتمع وأهل الكويت»، لافتا الى ان انجازات ذوي الاحتياجات الخاصة ما هي الا رسالة اثبات وجود بأن المعاق قادر على ترك بصمة في العالم المزدحم.

وأضاف اننا بذلك نتحدى الاعاقة والمعوقات الأخرى، مشيرا الى انه يشعر بالفخر لاحترافه في الولايات المتحدة لتمثيل الشباب الكويتي بالرغم من صعوبة المهمة.

دشتي: القلاف يتميز بالإيثار

من جانبه، أشاد النائب عبدالحميد دشتي بالبطل العالمي وقال بداية أسجل كل التقدير والاعزاز بالأستاذة نجلاء النقي على مبادرتها الانسانية والتي تنم عن الشعور بالمواطنة الحقة.

وأضاف ان القلاف هو ابن بار لمست فيه الايثار ونكران الذات بشكل متناه ويقدم كل شيء منفردا دون دعم حكومي وغياب مؤسسات المجتمع المدني باحتضان هذا الشاب الذي يتميز بمقومات خلاقة وحقق الانجازت باسم الكويت ليعكس صورة حضارية عن الكويت، لافتا الى اهتمام المشرع بالمعاقين عبر اصدار القوانين. وانتقد دشتي سوء الإدارة في بعض المؤسسات الحكومية وقال «مشكلتنا تكمن في سوء التعامل الاداري، ما يساهم في عدم نيل هذه الفئة حقوقها كاملة رغم ان البعض منهم يحقق انجازات عجز عنها الأصحاء».

وكشف دشتي عن وجود قانون على طاولة المجلس لمكافحة التمييز ومنح المتميزين من جميع شرائح المجتمع حقوقهم كما ينص عليها الدستور دون تمييز.

الفرحان: الإعاقة لا تقف في وجه الكويتيين

واستعرض المؤرخ فرحان الفرحان نماذج لشخصيات كويتية على مدار التاريخ اشتهرت بعبقريتها ومساهماتها الفاعلة في المجتمع على الرغم من الاعاقات البصرية او الحركية التي كانت تلازمهم، معتبرا ان الاعاقة لم تقف يوما امام الابداع والانجاز الكويتي، مشيرا الى انجازات بعض العباقرة العالميين ومساهماتهم في الاكتشافات العلمية التي غيرت وجه العالم ولم تمنعهم الإعاقة من التألق والإبداع مستشهدا بالمرحوم سعد الضبيبي الذي كان يحفر الآبار للكويتيين بالرغم من اعاقته. [/COLOR]
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3933 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0