0 تعليق
461 المشاهدات

العازمي: لتُبصر الحكومة ومجلس الأمة معاناة فاقدي البصر



[B]
أعلن عضو مجلس إدارة جمعية المكفوفين الكويتية نواف العازمي عن خطة متكاملة لخدمة المكفوفين وتوصيل همومهم ومطالبهم الى المسؤولين، مشددا على ضرورة ان تبصر الجهات الحكومية المختصة ومجلس الأمة قضايا هذه الفئات وهمومها ومعاناتها.

وأضاف ان جمعية المكفوفين الكويتية نظمت ملتقى المكفوفين، بمشاركة 17 دولة عربية، وأقيمت ورش عمل وجرى تبادل الخبرات والثقافات بين المكفوفين من دول عربية مختلفة.

وبيّن أن جمعية المكفوفين هي إحدى جمعيات النفع العام في دولة الكويت، تأسست بتاريخ 1972/10/8، بهدف خدمة المكفوفين في الكويت، حيث تقدم لهم أنشطة ثقافية واجتماعية ورياضية تواكب العصر، وتجعل الكفيف متصلا بكل ما يجري حوله، بالإضافة إلى تعريف الكفيف بكل الوسائل المتاحة كالحفلات والندوات والدعوة إليها، وكل ما من شأنه إظهار قدراته ومواهبه، وتوثيق أواصر التعاون بين المكفوفين، ونشر الثقافة بين المكفوفين بواسطة كتب ناطقة ومنطوقة، وشغل أوقات فراغهم بما يجلب البهجة والسرور إلى نفوس الأعضاء.

نقص الميزانية
قال العازمي إننا نعاني من نقص كبير في الميزانية، فضلا عن ضآلة تمويل الجمعية، إذ إن الجمعية يوجد بها 700 موظف ولا يكفي التمويل، الذي نحصل عليه لإعطاء الموظفين مرتباتهم، بالإضافة إلى ذلك أننا نحتاج إلى تمويل أكثر نتيجة ارتفاع أسعار الأجهزة التعويضية الناطقة.

المكتبة الإلكترونية
أعلن رئيس مركز الصباح للتنمية المعلوماتية عن تفعيل مشروع المكتبة الإلكترونية بعد أسبوع، وسيكون فيها موقع معين للكفيف وبرنامج صوتي ليستخدم من خلاله برامج الكتابة مثل الــ «وورد». هذا بالإضافة إلى المناهج الدراسية، التي يمكن وضعها في ذاكرة الفلاش، وطبعها بعد ذلك على ورق من خلال الطابعة المخصصة للمكفوفين.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3604 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3943 0
خالد العرافة
2017/07/05 4526 0