0 تعليق
450 المشاهدات

المطيري: صرف البدلات للمستحقين في «الرعاية» قريباً



[B][COLOR=#0D0D0C]أكد وكيل وزارة الشؤون عبد المحسن المطيري ان للعاملين في قطاع الرعاية والنزلاء الاولوية القصوى في العمل وعلينا جميعا ان نعمل دائما لتحقيق مطالبهم. جاء ذلك في تصريح صحافي على هامش الزيارة التي قام بها لمجمع دور الرعاية الاجتماعية في الصليبخات، واشار الى انه سيتم مناقشة كل الافكار للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

وكشف انه بداية الاسبوع المقبل سيتم بحث بدلات المستحقين من العاملين لاسيما بدل النوبة ليتم صرفها في اقرب وقت ممكن، اما بالنسبة لمن لا تنطبق عليهم شروط من الموظفين فسيتم بحث موضوعهم مع ديوان الخدمة المدنية ونحن حريصون على حقوق كل العاملين في دور الرعاية.

وسنعمل على معالجة كل القضايا الخاصة في كل ادارات القطاع وجميع الملفات العالقة لاسيما فيما يتعلق بالمباني.

وبين المطيري انه اطلع على اوضاع النزلاء في الدور، ولدي ملاحظات سيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لمعالجتها كما طلبت من المديرين ان يجتمعوا مع الموظفين والاطلاع الى مطالبهم ورفع مذكرات بشأنها للعمل على معالجتها.

وبالنسبة للموازنة المخصصة لدور الرعاية سيتم بحثها والاستفادة من المبالغ المرصودة عبر مناقصات او ممارسات لتصرف في اماكنها المفروضة.

وتوجه المطيري بأسمى آيات التبريكات الى صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء وعموم الشعب الكويتي لمناسبة الاعياد الوطنية اعادها الله على الكويت وهي واحة امن وامان.

هذا وانطلقت الجولة من دار فرح لرعاية المسنين ورافقه في الجولة كل من الوكيل المساعد لقطاع التعاون د.جاسم اشكناني والوكيل المساعد لقطاع العمل جمال الدوسري والوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية منير الفضلي ومدير ادارة المسنين علي حسن ومراقبي الادارات في قطاع الرعاية الاجتماعية ومراقب ادارة العلاقات العامة في الوزارة خلف الطواش ومشرفي الدور في قطاع الرعاية الاجتماعية وحرص الوكيل المطيري على زيارة كل غرف النزلاء في ادارة المسنين واستمع الى ملاحظات المشرفين والعاملين والتي تمحورت حول ضرورة تظليل الممرات اما م مساكن النزلاء لللاستفادة منها في فصل الصيف بالاضافة الى زيادة اعداد المشرفين والعاملين في الادارة.

وبعد المسنين كانت المحطة الثانية للوكيل والوفد المرافق دار الطفولة في ادارة الحضانة العائلية حيث جلس مع الاطفال واستمع اليهم وداعبهم في لمسات ابوية ومن ثم جال على غرف الاطفال واطلع على تجهيزاتها واستمع الى النواقص والتي كان اساسها النقص الكبير في عدد المشرفين وضرورة العمل على معالجتها وتولت مشرفة الدار هيفاء النكاش شرح تفاصيل العمل للوكيل وطلب تزويده في المذكرة الخاصة انشاء ادارة للعمل التطوعي للاطلاع عليها واتخاذ اللازم لفتح المجال امام الشباب الكويتي للتطوع في الادارة .

والمحطة الثالثة كانت عن فئة المعاقين ادارة المعاقين وادارة مركز التأهيل الطبي وايضا ابى الا ان يطلع على ادق التفاصيل في العمل وزيارة الدور والغرف والاستماع للعاملين والنزلاء وتساءل عن سبب وضع 5 او 6 سرائر في الغرفة الواحدة وكان جواب المعنيين كثرة الاعداد وضيق المكان وايضا الشكاوى الدائمة نقص المشرفين ووعد الوكيل في معالجة الموضوع.

وفي بادرة غير مسبوقة فاجأ الوكيل العاملين في المطبخ الرئيسي لمجمع دور الرعاية بزيارة مفاجئة اطلع فيها على كل ما يقدم ودقق في اقل التفصيل ولم يترك غرفة في المطبخ والمخازن التابعة له الا وزارها واطلع على كل الاوضاع فيها واعطى تعليماته بضرورة عدم وضع أي مواد غذائية الا في المخازن كما سجل اعجابه بالنظافة والاهتمام الكبير بتحضير وجبات النزلاء.

وجال على نزلاء ادارة التأهيل الطبي واطلع على الامكانيات الطبية المتوافرة ووعد بمعالجة اي نقص اذا وجد.

وكان الختام في الفصول الدراسية والتدريبية في ادارة رعاية المعاقين.

وتوجه المطيري بالشكر لكل العاملين في هذا القطاع الانساني واعدا بزيارة الى مجمع الصباحية في وقت لاحق ايضا وجميع قطاعات الوزارة.
[/COLOR][/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3609 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0