0 تعليق
546 المشاهدات

دورة في لغة الإشارة لمنتسبي شرطة قلقيلية



[B]
نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة محافظة قلقيلية اليوم دورة في لغة الإشارة لعدد من ضباط وضباط صف وأفراد من شرطة المحافظة، وذلك بالتعاون مع جمعية المرابطات الخيرية للصم في قلقيلية.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن المقدم موسى يدك مدير شرطة محافظة قلقيلية وعدد من ضباط شرطة المحافظة وممثلي عن جمعية المرابطات الخيرية للصم افتتحوا اليوم دورة في لغة الإشارة لعدد من منتسبي شرطة المحافظة وذلك بالتعاون جمعية المرابطات الخيرية للصم في المحافظة .

وقال المقدم يدك إن الدورة نظمت من قبل إدارة العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة وإدارة جمعية المرابطات للصم، وتأتي ضمن العمل المشترك ما بين جهاز الشرطة ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات وتهدف إلى التواصل مع شريحة الصم والبكم والإجابة عن استفساراتهم وتقديم الخدمات الشرطية الأفضل لهم كباقي شرائح المجتمع كما تهدف إلى رفع كفاءة منتسبي جهاز الشرطة في عدد من المجالات ومن ضمنها لغة الإشارة حيث تمكن رجل الشرطة التعامل مع الصم و البكم .

وأوضح يدك انه سيشارك هذه الدورة 11ضابطا وضابط صف وفرد من شرطة المحافظة من كافة الإدارات و الأقسام وتستمر لمدة أربعة أسابيع بواقع 40 ساعة تدريبية، مضيفا أن المشاركين بالدورة سيتلقون تدريباً نظرياً وعملياً في أساسيات لغة الإشارة وحركات المخاطبة والمحادثة وعدد كبير من المصطلحات تصل إلى أكثر من 2000 مصطلح لغوي باللغة المذكورة .

من جانبه رحب مصطفى نزال رئيس قسم السمعيات في الجمعية بمدير شرطة المحافظة وبالمشاركين في دورة لغة الإشارة، مؤكدا أن هذا التعاون ما بين جهاز الشرطة وكافة المؤسسات يأتي ضمن الشراكة في العمل و التي تهدف إلى رفع وصقل خبرة رجل الأمن ليتمكن من التعامل مع كافة شرائح مجتمعنا الفلسطيني . وأكد نزال أن محاضرين الدورة من أخصائيين اجتماعيين ومترجمين في لغة الإشارة .

ودعا المشاركين في هذه الدورة إلى الاستفادة من هذه الدورة وإلى المعلومات التي سيحصلوا عليها من المدربات و المدرين في هذه الدورة كما دعا نزال الحضور إلى الاستمرار في هذا التعاون البناء مابين الشرطة وجمعية المرابطات للصم .[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3589 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3911 0
خالد العرافة
2017/07/05 4513 0