0 تعليق
606 المشاهدات

«الأوقاف» تتكفل بحج 50 أرملة ويتيماً



علمت القبس ان وزارة الاوقاف ممثلة في ادارة شؤون الحج انذرت 4 حملات على رداءة الخدمات التي ستقدمها الى الحجاج، وطالبتها بتحسين الخدمات في اسرع وقت ممكن.
وقال مصدر مسؤول في الوزارة انها شكلت فرقاً لتفقد الخدمات قبل موسم الحج واثناءه وبعده، وسيتم استقبال الشكاوى في مقر بعثة الحج للعمل على حل اي مشاكل قد تواجه الحجاج.
وعلى صعيد متصل تكفلت وزارة الاوقاف بأمر من وزير العدل والاوقاف يعقوب الصانع بحج خمسين يتيماً وأرملة من هيئة شؤون القصر في توجه لمساعدة المحتاجين مادياً في اداء المناسك.
وكشف المصدر ان الاوقاف انهت مشكلة تاخير استخراج تاشيرات الحج لـ«البدون» بالتنسيق مع السفارة السعودية في البلاد التي اصدرتها في ساعات متاخرة ليل امس، وسيتم الانتهاء من استخراج جميع التاشيرات غداً على حد اقصى.

وصول الحجيج
من جانبه، أعلن رئيس بعثة الحج الكويتية وكيل وزارة الأوقاف المساعد للتنسيق والدعم الفني والعلاقات الخارجية والحج خليف الأذينة وصول أول مجموعة من حجاج الكويت إلى مكة المكرمة.
وقال الأذينة في تصريح صحافي ان البعثة تشرف على 46 حملة حج لضمان التزامها بالاشتراطات والتعليمات المنظمة لأعمالها من قبل وزراة الأوقاف وكذلك من قبل السلطات السعودية.
وأكد اكتمال وصول جميع فرق بعثة الحج الكويتية إلى الأراضي المقدسة، مضيفا «باشرت فرق البعثة اعمالها بما فيها الفرق التابعة لوزارات الأوقاف والصحة والداخلية والإعلام والكشافة والادارة العامة للاطفاء والهيئة العامة للشباب والرياضة، استعدادا لاستقبال الحجاج».

استقبال
ولفت الأذينة إلى أن بعثة الحج جهزت بالتنسيق مع اصحاب الحملات العديد من الفرق لاستقبال الحجاج في صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة لضمان أمن وسلامة الحجاج، وتسهيل إجراءات دخولهم إلى الأراضي السعودية وحتى وصولهم إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
وبين أن البعثة ستعقد اجتماعا يوميا مع رؤساء الفرق عن متابعة المستجدات وسماع الملاحظات عن أعمالهم وعن الخدمات التي يقدمها كل فريق لحجاج الكويت وفق اختصاصه.
ودعا الأذينة حجاج البلاد إلى الحرص على تطبيق كل القوانين واللوائح الصادرة عن وزارة الحج السعودية، وغيرها من الجهات السعودية، لضمان أدائهم مناسك الحج بيسر وطمأنينة.

تنسيق
أشار مصدر مسؤول في «الأوقاف» إلى وجود تنسيق مع وزارة الحج السعودية لزيادة نصيب الحاج الكويتي إلى أكثر من مترين في أراضي منى وعرفات في مواسم الحج المقبلة.

 

 

 

 

المصدر : حمد السلامة \ جريدة القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3600 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0