0 تعليق
652 المشاهدات

طارق الشطي: ٩٠% من الموظفين الكويتين شاركوا بلجان الموارد المالية و٨٠ ٪ بقطاع المدير العام و٧٥٪ في الخدمات التعليمية



استغرب من دعوة النقابة للاعتصام رغم تنفيذ الإدارة لجميع مطالب موظفي هيئة ذوي الإعاقة

 

استغرب رئيس الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة والمدير العام د. طارق الشطي من دعوة النقابة الى الاعتصام مما يؤدي إلى تعطيل أعمال المعاقين وأولياء أمورهم الذين تكبدوا مشاق الطريق للوصول إلى الهيئة لانهاء معاملاتهم.
 وقال الشطي في تصريح صحافي إن إدارة الهيئة تحرص كل الحرص على مصالح الموظفين وراحتهم وترقية بيئة عمل لأداء واجبهم نحو إخوانهم وأخواتهم من ذوي الإعاقة؛ فمن يعمل بهذا المجال ويبتغي بعمله وجه الله تعالى له أجران في الدنيا والآخرة بإذن الله.
 وأوضح الشطي ان ادارة الهيئة كان همها الأول والأخير هو المطالب التي قدمت من قبل ولم تتأخر الادارة فور ورود الطلب إليها وإن كان بصوره شفهية فقد خاطبنا  وزيرة الشؤون الأجتماعية والعمل سابقا بتاريخ ١٣ نوفمبر ٢٠١٤ وقد وافقت وإستجابت مشكورة كل الشكر على ذلك خلال ٧٢ ساعة من تاريخه ووجهت بإعتماد الطلب ومخاطبة ديوان الخدمة المدنية بتاريخ ١٦ نوفمبر وقد قمنا كذلك بمخاطبة ديوان الخدمة المدنية فور وصول الإعتماد والتوجيه إلينا بتاريخ ١٩ نوفمبر ٢٠١٤.
 وقال لذلك يؤسفنا موقف النقابة الحالي اليوم على الرغم من علمهم التام وإطلاعهم ومتابعتهم للإجراءات المذكوره. كما أن الهيئة لديها إحصائيات دقيقة تؤكد إشراك عدد مقدر من الموظفين باللجان وفرق العمل حيث تصل نسبة المشاركين إلى ٩٠% من الموظفين الكويتين بقطاع الموارد المالية كما تصل النسبة إلى ٨٠ ٪ من الموظفين الكويتين بقطاع المدير العام بينما تصل النسبة إلى ٧٥٪ من الموظفين الكويتين بقطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية ؛ وبالرغم من عدد الموظفين الكويتيين الكبير بالقطاع الطبي حيث يصل العدد إلى ٨٦ موظف وموظفه فقد تم إستيعاب نسبة تتجاوز ال ٥٠٪ منهم باللجان والفرق والجدير بالذكر عدم إمكانية مشاركة البعض نسبة لظروفهم الشخصية كإجازات الأمومة والإجازات المرضية وإجازات مرافقة المريض وغير ذلك من الموانع.
 وأوضح الشطي لقد قمنا خلال الفترة الماضية بتسكين ١٤ وظيفة من وظائف رؤساء الأقسام والمراقبين وذلك وفق قوانين ولوائح الخدمة المدنية وبكل شفافية وفي وجود مراقب من نقابة العاملين بالهيئة ومما تقدم يتبين للجميع عدم وجود العذر الكافي لإعلان النقابة لإعتصام اليوم والوقفة الاحتجاجية غير المبررة والتي قد كانت على حساب وكلفة وزمن المراجعين والمعاقين الذين نحن هنا لخدمتهم وراحتهم و ليس لنا أن نكون سببا في عنائهم ومعاناتهم وإضاعة زمنهم من أجل مصالحنا أو خلافاتنا الشخصية (وتعتبر بلاشك غير قانونية و مخالفة لقوانين ولوائح الخدمة المدنية ) كما  أن لكم منا كإدارة كامل الإلتزام بالسعي الدؤوب من أجل مصالحكم ولتحقيق مطالبكم بإقرار طبيعة العمل علما بأن الكويت مقبلة على البديل الإستراتيجي الذي ستقوم الدولة بتطبيقه على الجميع بلا إتثناء في المستقبل القريب و أغتنم هذه الفرصة لأعبر لكم عن خالص شكري وتقديري لجهود كافة الموظفين وعملهم وتفانيهم في الأداء من أجل راحة ذوي الإعاقة وأسرهم.
 وأكد الشطي أن حميع المطالبات قد كانت ولا زالت تؤخذ وتدرس بعين الاعتبار للجميع ودون تمييز ما عدا تلك المطالَب التي تعتبر مخالفة لقواعد وقوانين ولوائح وقرارات الخدمة المدنية.
 واختتم الشطي تصريحه أتمنى لجميع الموظفين  دوام التوفيق والسداد وأن يكونوا ذخرا للوطن وفخرا وشرفا للكويت بخدمتهم المتميزة لفئة خاصة وعزيزة وقريبة من قلوبنا وقلوب الجميع و نرحم جميعا بالعمل من أجلهم وبالسهر في خدمتهم وأذكركم في الختام قول الحبيب المصطفى علية الصلاة والسلام ( إنما ترحمون بالضعفاء منكم) لذا علينا أن ننسى ونتناسى كل خلاف مؤسف وكذلك المصالح الشخصية من أجل الغاية الأعلى والأسمى مع كامل الإحترام للمطالبة بالحقوق الوظيفية التي سوف لن نسمح بأن تضيع لإيماننا الكامل بأن ( الله لا يظلم مثقال ذرة ) .

 

المصدر: نافل الحميدان/ جريدة الوطن الإلكترونية .

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0