0 تعليق
491 المشاهدات

مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع استقبل وفداً من مدارس التربية الخاصة في ورش الموهوبين



[B][COLOR=#0A0A0A]استقبل مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، في ورش الموهوبين، وفدا من إدارة مدارس التربية الخاصة، حيث اطلع الوفد من مشرف ورش الموهوبين، في مقرها بمركز شباب القادسية، على الأجهزة المختلفة لتنمية المهارات الفكرية والذهنية لجميع أفراد المجتمع وخاصة من فئة الناشئين، لاكتشاف الموهوبين والمبدعين وتشجيعهم على اقتحام مجال التكنولوجيا الحديثة والانطلاق نحو الابتكار والاختراع.
وقال مشرف ورش الموهوبين إن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع حريص على البحث عن الموهوبين من جميع فئات المجتمع باعتبارهم المكسب الحقيقي لأي دولة تسعى إلى تحقيق التقدم في المجالات التكنولوجية والعلمية، مؤكدا أن الاستثمار في هذه الفئة هو أفضل استثمار على الإطلاق.

وأضاف أن مركز صباح الأحمد يحتضن المبدعين ويساعدهم في عمل تجاربهم ومشاريعهم ويساندهم في تسجيل براءات الاختراع، ويواصل دعمهم لتحويل مبتكراتهم واختراعاتهم إلى أجهزة حقيقية، لافتا إلى أن الموهوبين من الطلبة عندما يأتون إلى المركز ويخضعون لتعلم التكنولوجيا البسيطة في أمور يحبونها مثل برمجة الروبوت، ويزداد إقبالهم على التعلم والمعرفة وخلال أيام معدودة ينتجون بأنفسهم روبوتات تقوم باستخدامات مختلفة.

كما اطلع الوفد على طابعة الـ 3 D وشاهدوا تجربة حية لطبع مجسم ثلاثي الأبعاد، وأعربوا عن انبهارهم بتحويل الرسم العادي إلى مجسم حقيقي خلال دقائق معدودة.

ثم انتقل الوفد إلى قسم الأجهزة الميكانيكية واستمعوا إلى إمكانياتها المتطورة واستخداماتها المتعددة، ووقفوا على الدورات المتنوعة التي تقدم لتدريب الراغبين على تعلم استخدام هذه الأجهزة والاستفادة منها.

بدورها، أشادت رئيسة وفد مدارس التربية الخاصة، الموجهة الفنية في الخدمة النفسية مها سعد العميري بإمكانيات مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، مبينة أن الوفد يضم عددا من الموجهين والإخصائيين والإخصائيات في مجال الخدمة النفسية والاجتماعية، والذين يتعاملون مع فئات الإعاقة المختلفة، سواء كانت إعاقات حركية أو سمعية أو بصرية أو ذهنية.

وأضافت أن طلبة التربية الخاصة يوجد بينهم الكثير من الأذكياء والموهوبين، خاصة من الطلبة ذوي الإعاقة الحركية، معربة عن أملها في إيجاد نوع من التعاون المستمر مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع لاستثمار طاقات هؤلاء الإبداع الكامنة لدى كثير من طلبة هذه الفئة.

من جهتها، قالت الباحثة النفسية الأولى فاطمة الأشرم إن الزيارة جاءت ضمن الملتقى الثاني للموهبة والإبداع الذي نظمته إدارة المدارس الخاصة، والذي تضمن ورش عمل، ومعارض، وحلقات نقاشية، بالإضافة إلى عدد من الزيارات الميدانية، بهدف الوصول إلى طرق ووسائل متنوعة لتنمية قدرات الطلبة، لاسيما مع تنوع إعاقاتهم وهذا يحتاج إلى فتح سبل متنوعة ومتجددة لتنمية قدرات الطلبة.[/COLOR]

[/B]
[IMG]http://im39.gulfup.com/iFJz5.jpg[/IMG]
ورشة حول منهج الروبوت لعدد من الموجهين والتربويين

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3937 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0