0 تعليق
491 المشاهدات

الوتيد: مركز الاستشارات الاجتماعية والنفسية يستهدف الطلبة في مراحل التعليم العام ومنها معاهد التعليم النوعي



أعلنت وكيل وزارة التربية مريم الوتيد عن موعد انطلاق مشروع مركز التنمية والاستشارات الاجتماعية والنفسية، والمقرر في شهر أكتوبر المقبل، مشيرة الى أن الفكرة العامة للمشروع تتمثل في إنشاء مراكز استشارية وتنموية تقدم فيها الخدمات الاجتماعية والنفسية من قبل أكاديميين متخصصين للطالب وأسرته.

جاء ذلك خلال اجتماع الوتيد مع مدير إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية بوزارة التربية غنيمة الرخيمي، حيث أوضحت الوتيد أن المركز يتعامل مع مشكلات الاضطرابات العصبية والذهنية والمشكلات السلوكية والنفسية والأسرية، كما يستهدف الطلبة في مراحل التعليم العام جميعها ورياض الأطفال ومدارس ومعاهد التعليم النوعي.

وذكرت أن أهداف المشروع تتمثل في تقديم خدمات استشارية اجتماعية ونفسية لأولياء الأمور والأبناء، وممارسة العلاج الفردي والاجتماعي والنفسي المركز لحالات الطلاب المراهقين، بالإضافة إلى الدراسة والتشخيص والعلاج لحالات الانحراف السلوكي.

كما يقوم المركز بعمل برامج إرشادية ونفسية للطلاب المعرضين للانحراف مثل أبناء المطلقات وأبناء المحكوم عليهم بالسجن، وتقديم برامج منوعة فنية رياضية وثقافية مرتبطة ببرامج التدخل المهني للعلاج الاجتماعي والنفسي، فضلا عن تقديم برامج العلاج الأسري لحالات الأسر المنفصلة.

وأفادت الوتيد بأن المركز يساهم في تدعيم الثقة بالنفس وتنمية مهارات الحياة لدى الطلاب وشغل أوقات فراغ الطلاب بصورة إيجابية وتنمية مهاراتهم الاجتماعية، لافتة الى أنه تم تخصيص غرف بالكامل من ألعاب تربوية وحقائب وكمبيوترات وأجهزة طبية كاملة في وزارة التربية مبنى1، كما أنه سيتم تدريب الموظفين المختصين بدورات داخلية وخارجية في الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة.

هذا وتمت مخاطبة الوكيل المساعد للشؤون الإدارية، والوكيل المساعد للتخطيط والمعلومات، وديوان الخدمة المدنية، من قبل مدير إدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية غنيمة الرخيمي لترشيح من يمثلهم في اللجنة المشكلة لآلية العمل في المركز.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3605 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3943 0
خالد العرافة
2017/07/05 4526 0