0 تعليق
315 المشاهدات

البغلي: رئيس الوزراء وعد بإشهار جمعية المسنين



تقيم جائزة البغلي للابن البار السبت 5 أكتوبر المقبل يوما مفتوحا داخل مستشفى حسين مكي جمعة لمرضى السرطان يبدأ من 10 صباحا حتى 6 مساء، بمشاركة 100 متطوع. وقال رئيس جائزة البغلي للابن البار إبراهيم البغلي : سنعطي الشباب والفتيات المشاركين بهذا اليوم دورة في الإسعافات الأولية من أحد المعاهد المتخصصة للشباب المشارك في هذه المناسبة، مضيفا ان هذا العمل إنساني نسعى من خلاله إلى تشجيع الشباب المتطوعين على التطوع في مجال رعاية المسنين بشكل عام، وتحفيزهم للسعي إلى خدمة أهاليهم بشكل خاص.

وزاد البغلي: نسعى كذلك لتشجيع أهالي المرضى للتواصل معهم، والعناية بهم، خاصة أن اللجنة العليا للجائزة برئاسة علي حسن لاحظت انخفاض عدد المرافقين للمرضى من المسنين، ومع التشجيع على العمل التطوعي زاد الأقبال على هذا العمل الإنساني من الأهالي ومن غيرهم.

واشار إلى أن اللجنة ستركز على مستشفى حسين مكي جمعة لأن الحالات التي تعالج فيه تستغرق وقتا طويلا نظرا لطبيعة المرض.

وحول الجمعية الكويتية لرعاية وتأهيل المسنين، قال البغلي: التقيت مؤخرا سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الذي وعد بإشهارها قريبا، خاصة أنه لا توجد جمعية مماثلة لهذه الجمعية في الكويت، في حين أن هناك جمعيات مثيلة لها في بعض الدول العربية أنشئت عام 1919 كما في مصر.

وأشار البغلي إلى أن المجتمع المدني ممثلا في جمعيات النفع العام مكمل لأنشطة وأعمال الدولة، ووزارة الشؤون ترعى العشرات من المسنين في حين أن الجمعية الكويتية لرعاية المسنين سترعى عددا يزيد على 40 ألف مسن، ممن تجاوزت أعمارهم 65 سنة والتي تقوم الدولة برعايتهم.

وقال إن الهدف الأساسي للجمعية ليس الإيواء إنما تقديم خدمات لكل من يحتاج إليها من المسنين، سواء كانت رعاية طبية أو مادية ممثلة في معدات طبية أولية إضافة إلى نشر التوعية الخاصة بالتعامل مع المسنين،

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3608 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3946 0
خالد العرافة
2017/07/05 4528 0