0 تعليق
532 المشاهدات

280 معاقا يعبرون عن مواهبهم في أسبوع الصم بالأحساء



[B]
عبّر نحو 280 طالباً من ذوي الإعاقة السمعية في معاهد وبرامج الأمل في مدارس الأحساء عن مواهبهم وقدراتهم الفنية والحركية والإبداعية، من خلال الأركان الترفيهية، التي جرى تنفيذها في عدة مهرجانات ترفيهية، ضمن فعاليات أسبوع الأصم الـ36، وجرى تنفيذها طوال أيام الأسبوع الحالي في عدة مدارس للبنين ومعاهد التربية الخاصة في الأحساء.

وهدفت أنشطة المهرجان إلى التوعية بالأشخاص المعاقين سمعياً وقدراتهم وتنمية طاقاتهم الإبداعية، والتأكيد على حقهم في التعلم أسوة بأقرانهم، والتعريف بوسائل رعاية وتربية وتعليم وتأهيل الأصم وإعداده للحياة الاجتماعية والمهنية وطرق التواصل بينه وبين أفراد المجتمع. وضمت فعاليات المهرجان العديد من الفقرات المشوقة التي أداها الطلبة، بمساعدة مجموعة من معلمي التربية الخاصة، منها فقرة الألعاب الشعبية، والألعاب الحركية المتنوعة. وفي نهاية المهرجان، تم تكريم الطلاب المتفوقين من الصم وضعاف السمع. كما اشتملت على مسابقة أفضل عمل رسم فوري، ومسابقة أفضل عمل فني.

وفي السياق ذاته اجتاز نحو 387 موظفاً وولي أمر وطالباً بنجاح دورة مكثفة بعنوان "لغة الإشارة والقاموس الإرشادي العربي الموحد"، التي جرى تنفيذها لمدة 3 أيام في 6 مواقع بالأحساء، في كل من إدارة الدفاع المدني في الأحساء، ومتوسطة جابر بن عبدالله الأنصاري في محاسن، ومتوسطة الشعبة، ومتوسطة الأصمعي في الهفوف، ومتوسطة حنين في المبرز، وفي معهد الأمل للبنين، إضافة إلى تنفيذ البرنامج ذاته في معهد الأمل للبنات، بمشاركة 30 سيدة.

وتناولت الدورة بعض الإشارات المختلفة لبعض الموضوعات مثل الأبجدية الإشارية من الألف إلى الياء، والأرقام، والبيت، والأسرة، والمواصلات.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0