0 تعليق
352 المشاهدات

جبر: الإدارة الجامعية تتجاهل الطلبة المكفوفين!



أكد الطالب خالد جبر أن الطلبة المكفوفين في جامعة الكويت يعانون من مشكلة في المواد العلمية: الفيزياء، الكيمياء، والإحصاء وغيرها من المواد التي تعتمد بشكل كبير على حاسة البصر، وهذا يشكّل عقبة، سواء على الطالب أو أستاذ المقرر، الذي يجد صعوبة في طريقة شرحها للطالب الكفيف، علماً بأن هذه المواد نكون معفيين منها في مرحلة الثانوية، وإجبارية في المرحلة الجامعية.
وأضاف جبر في تصريح لـ القبس: ان هذه المواد العلمية تتسبب في تأخّر تخرج الطالب لصعوبتها، مبيناً أن حل هذه المشكلة ليس بالصعب، فهو مجرد معادلة المواد العلمية بمواد أدبية، للتسهيل على الطلبة المكفوفين.
وقال إن طباعة الكتب وعدم وفرتها يشكلان عائقا أمامنا في التحصيل الدراسي، وأيضاً عدم توافر التقنيات الحديثة التي تساعد الطالب الكفيف على ممارسة دوره، حاله حال باقي الطلبة.

مقابلة المدير
وذكر جبر انه تمت مقابلة مدير الجامعة د.حسين الأنصاري بتاريخ 19 أكتوبر الماضي «وطرحنا عليه مشكلة المواد العلمية وكيفية حلها التي تواجه الطلبة المكفوفين في جامعة الكويت، وقد وعدنا بحل هذه المشكلة، وعندها اجتمع مجلس الجامعة قبل شهرين لم يذكروا مشكلتنا الرئيسية مع المواد العلمية، وإنما تطرقوا إلى شيء لم نطلبه، وهو إعفاء طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة من رسوم الكتب الجامعية في مكتبة الطالب، ولكن حتى اليوم وبعد مرور ما يقارب 5 شهور لم تحل المشكلة الأساسية».

 

 

المصدر : سلمان الشمرى \ جريدة القبس

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0