0 تعليق
359 المشاهدات

أنقذوا «شؤون الإعاقة»



 

أمام تردي أوضاع الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة، التي تتولى ادارة شؤون شريحة كبيرة من أبناء الوطن الذين يستحقون الدعم والمساندة، لا نملك إلا أن نقول إن هذا الوضع أثر في حقوق المعاقين وخدماتهم على نحو محزن ومؤسف! ولا بد من وقفة جادة من قبل المسؤولين لإعادة النظر في جميع أوضاع المعاقين ووضع النقاط على الحروف، من خلال تطبيق مواد القانون من دون مماطلة وتأخير وتسويف.
إذا لم يوضع حل سريع فسيكون المقبل من الأعوام امتداداً لهذا التردي والوضع المحزن والمؤسف، الذي يعيشه المعاق حالياً، والذي طال جميع أوجه الحياة، فبعد كل هذه السنوات ان لم نبادر حالاً لإنقاذ المعاق، ربما سيكون من الصعب جدّاً إصلاح هذا الخلل المخيف.

عبدالرحمن العنزي

«نعم نقدر نتكيف» مع صعوبات التعلم

إيمانًا بضرورة المشاركة الفعالة في كلِّ ما يخص مجال صعوبات التعلم، شارك مركز تقويم وتعليم الطفل في حملة «نعم نقدر نتكيف مع صعوبات التعلم» التي أقيمت في مجمع 360 بالتعاون مع شركة نفط الكويت.
بدأت فعاليات الحملة بمعرض تعريفي لمفهوم صعوبات التعلم، أجاب خلالها فريق مختص من مركز تقويم وتعليم الطفل على أسئلة الجمهور واستفساراته، ووُزِّعَت إصدارات المركز التعريفية عليهم، بالإضافة إلى عرض فيديو تعريفي بالمركز ووحداته وأنشطته المتنوعة في مجال تشخيص ذوي صعوبات التعلم وعلاجهم، ثم عُرِضَت أعمال طلاب برامج المركز التربوية الفنية من لوحات ومشغولات يدوية.
وقالت مساعدةالمديرالعام للشؤون الفنية في مركز تقويم وتعليم الطفل د.عبير الشرهان: إن حملة «نعم نقدر نتكيف مع صعوبات التعلم» تأتي في إطار مايهدف إليه مركز تقويم وتعليم الطفل من نشرالوعي بصعوبات التعلم، وتعريف أولياء الأمور بنوع الصعوبات التي قد يعانيها أبناؤهم.
شارك في الحملة التوعوية عدد من المتخصصين في مجال: الإعاقة والطب التطوري، بالإضافة إلى تنظيم أنشطة رسم وتلوين للأطفال مع توزيع الهدايا عليهم، مما أضفى روحا من الفرحة على نفوس الأطفال وأولياء أمورهم.

 

المصدر : القبس الالكترونى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3599 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3931 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0