0 تعليق
999 المشاهدات

مركز الكويت للتوحد ينظم الملتقى الخليجي للتوحد في 21 الجاري



يعتزم مركز الكويت للتوحد، أحد أكبر مشاريع الأمانة العامة للأوقاف وبرعاية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري، إقامة الملتقى الخليجي للتوحد يومي 21-22 الجاري في فندق ريجينسي – قاعة فتوح.

ويشارك في الملتقى رؤساء وممثلو الرابطة الخليجية للتوحد بمراكزها المتعددة في دول الخليج العربي، ومشاركة رموز اجتماعية وخيرية ناشطة أيضاً في مجال التوحد على الصعيدين الدولي والإقليمي، وفي مقدمهم رئيس منظمة التوحد العالمية في إنكلترا د. بول شاتوك، وأمين السر بمنظمة التوحد العالمية في جنوب إفريقيا د. بترا دلمان.

ويهدف الملتقى إلى عرض تجارب دول الخليج وما ينقصها حتى الآن من خدمات أهلية وحكومية، من خلال عدة جلسات وورش عمل للتدريب العملي، بمشاركة من منظمة التوحد العالمية.

ويعرض المشاركون نماذج للخدمات المتوافرة في بلدانهم كبريطانيا والدنمارك وناميبيا وغيرها من خلال كبار المتخصصين بإعاقة التوحد الممثلين لمنظمة التوحد العالمية من دول الدنمارك، وإنكلترا، وجنوب إفريقيا، وإسبانيا، والمكسيك، وأيرلندا، إضافة إلى دولة الكويت.

ويعد الملتقى الخليجي للتوحد فرصة للتعاون الخليجي والعربي والعالمي، من أجل غد أفضل للتوحد، من خلال هذه المشاركات وبرامج التدريب، التي سيتم تقييمها من وجهة نظر المتخصصين بإعاقة التوحد للوصول إلى صيغة موحدة في التعامل مع المصابين بهذه الإعاقة في دول الخليج العربي ودول العالم الأخرى، وتحديد الخدمات، التي يحتاجها المصاب بالتوحد وأسرته في جميع دول العالم.

المصدر : جريدة الجريدة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 2683 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 2997 0
خالد العرافة
2017/07/05 3710 0