0 تعليق
1064 المشاهدات

صدور العدد الجديد من مجلة “صرخة صامتة” لشهر مايو



صدر العدد الجديد من مجلة (صرخة صامتة ) لشهر مايو ، حافلا بالعديد من المواضيع الاجتماعية والعلمية والثقافية الممتعة والمهمة لكل أفراد الأسرة، وافتتحت رئيسة تحرير المجلة د.سميرة السعد العدد بمقالة “كيف نتغير!!” تحدثت فيها عن كيفية نشر المفاهيم تلقائيا وتغيير الطبيعة إلى حب لمن حولنا.
وخص العدد متابعي قضايا التوحد وأبحاثه يبحث عن ما يظن البعض انه سببا للتوحد ويؤثر في نمو وتطور المخ بصورة مختلفة وذلك في باب «الفهم النفسي”، فيما استعرض في باب “من اجل طفلك” كيف يتحمل آباء الأطفال من ذوي الإعاقة الضغوط التي يواجهونها في الحياة من أمراض نفسية ومن أجل الحصول على خدمات الدعم والرعاية لأبنائهم .. أما في باب «العمر له أحكام” نتعرف على مشاكل النوم التي تعاني منها الأسر، وكيف تكون حياتكم مع التوحد.
ولمحبي الفعاليات والملتقيات العلمية كان الاهتمام بالملتقى الخليجي الأول للتوحد تحت شعار «نتوحد من أجل التوحد “وتغطية خاصة للموضوع، كما كانت لمسابقة شريفة الصبيح الخامسة لحفظ القرآن الكريم نصيبا في صفحات المجلة.
وتضمن العدد لقاء خاصا مع د.سهام الفريح التي تعتبر نبعاً من ينابيع الثقافة والعلم فيما عرض باب «صحتك” نصائح ومعلومات مهمة لكل زوج وزوجة قبل انجاب الأطفال، بالاضافة الى القاء الضوء على ملتقى “الطفل والمرأة مسؤولية جماعية”والتعرف على”الكراسي القاتلة في عملك وأخطارها على الجميع خصوصا مع قلة الحركة”.
كما يلقي العدد نظرة تشجيعية على الشباب المخترع وإبداع في اختراع «السوار الالكتروني للمكفوفين” ، بالاضافة الى عدة لقاءات مع أخصائيين نفسيين وهواة وشخصيات من الكويت لهم دور فاعل كل في مجاله، وذلك بهدف إلقاء الضوء عليهم والمساهمة في دعم طموحات الشباب بالمجتمع.

 

المصدر : جريدة السياسة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3601 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 3935 0
خالد العرافة
2017/07/05 4523 0